المملكة تبحث مع العراق والأردن تعزيز التعاون في مجال التعدين - اقرأ 24

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المملكة تبحث مع العراق والأردن تعزيز التعاون في مجال التعدين - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 09:21 مساءً

الرياض - مباشر: التقى بندر بن إبراهيم الخريف، وزير الصناعة والثروة المعدنية، خالد بتال النجم، وزير الصناعة والمعادن العراقي، وصالح الخرابشة، وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني، خلال الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي، الذي استضافته المملكة في العاصمة الرياض.

وبحث الخريف مع نظيره العراقي، تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجال التعدين والصناعات التعدينية، بما يعكس حجم العلاقة الثنائية، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الثلاثاء.

وأكد اللقاء، الجهود المبذولة في سبيل تمكين ودعم المصدّرين السعوديين في شتى القطاعات؛ لتعزيز وتيسير وصول منتجاتهم وخدماتهم إلى السوق العراقي، الذي يعد من أهم الأسواق الإقليمية الواعدة.

وناقش "الخريف" مع "الخرابشة"، توسيع آفاق التعاون بين المملكة والأردن في قطاع التعدين، مؤكداً حرص المملكة الدائم على تعزيز أواصر العلاقات الثنائية مع الأردن، والارتقاء بأطر التعاون المشترك في مختلف المجالات إلى مستويات أعلى لما فيه خدمة للبلدين الشقيقين.

ويذكر أن المملكة استضافت الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي، يومي 28 و29 أبريل الجاري، تحت شعار "التعاون الدولي والنمو والطاقة من أجل التنمية"، بحضور عدد من رؤساء الدول، وأكثر من 1000 من كبار المسؤولين والخبراء الدوليين وقادة الرأي والمفكرين، من القطاعات الحكومية والخاصة والمنظمات الدولية والمؤسسات الأكاديمية من 92 دولة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

المصارف العاملة بالسعودية تربح 20.75 مليار ريال بالربع الأول من 2024

برئاسة ولي العهد.. 18 قراراً جديداً في اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي

تراجع هامشي لمؤشر "تاسي" خلال أبريل.. والقيمة السوقية تفقد 155.8 مليار ريال

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق