الجيش الأمريكي: الحوثيون شنوا هجوما بثلاثة صواريخ وثلاث مسيرات على سفينة يونانية بالبحر الأحمر - اقرأ 24

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الجيش الأمريكي: الحوثيون شنوا هجوما بثلاثة صواريخ وثلاث مسيرات على سفينة يونانية بالبحر الأحمر - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 09:24 مساءً

قالت القيادة المركزية للجيش الأمريكي، اليوم الثلاثاء، إن جماعة الحوثي التابعة لإيران، أطلقت ثلاثة صواريخ باليستية مضادة للسفن و3 مسيرات باتجاه سفينة “سيكلاديز” في البحر الأحمر.

وقالت القيادة المركزية في بيان: “بين الساعة 10:00 صباحا و5:20 مساء (بتوقيت صنعاء) في 29 أبريل، أطلق الإرهابيون الحوثيون ثلاثة صواريخ باليستية مضادة للسفن وثلاث مسيرات من اليمن إلى البحر الأحمر باتجاه السفينة “MV Cyclades”، وهي سفينة مملوكة لليونان وترفع علم مالطا”.

وأضاف البيان: “أشارت التقارير الأولية إلى عدم وقوع إصابات وأن السفينة واصلت طريقها”.

وتابع البيان: “وفي وقت سابق، في الساعة 7:49 صباحا، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) في الاشتباك وتدمير مسيرة أطلقها الحوثيون فوق البحر الأحمر. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف (تحالف الازدهار) أو السفن التجارية”.

وأردف البيان: “تقرر أن تلك المسيرة تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية في المنطقة”.

ووصفت في البيان اتخاذ هذا الإجراء بأنه “لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية”.

إعلان حوثي

وأمس الإثنين، قال الناطق العسكري للحوثيين، يحيى سريع، إن قوات جماعته نفذت "عملياتٍ عسكريةً ضدَّ السُّفُنِ الحربيةِ المعاديةِ في البحرِ الأحمرِ منها استهدافُ مدمرتينِ حربيتينِ أمريكيتينِ وذلكَ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ"، وزعم أن العمليات حققت أهدافها بنجاح.

واضاف أن "القواتُ البحرية والقوة الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ" في قوات جماعته نفذت "عمليةً مشتركةً استهدفتْ سفينةَ (CYCLADES) في البحرِ الأحمرِ " وقال إن الإصابة كانت دقيقة.

وتابع أن سلاح الجو المسير لدى جماعته استهدف "بعددٍ منَ الطائراتِ المسيرةِ سفينةَ ( MSC ORION ) الإسرائيليةَ في المحيطِ الهندي".

أمبري تؤكد

وكانت شركة "أمبْري" البريطانية للأمن البحري، قالت أمس الاثنين إن سفينة حاويات ترفع علم مالطا تم استهدافها بـ3 صواريخ قبالة ساحل اليمن الغربي.

وتلقت شركة أمبري وهيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية بلاغا عن تعرض السفينة للاستهداف على بعد 54 ميلا بحريا شمال غرب مدينة المخا اليمنية المطلة على باب المندب بينما كانت تبحر من جيبوتي إلى مدينة جدة غربي السعودية.

وأشارت الهيئة في منشور على منصة إكس (تويتر سابقا) إلى أن السفينة وطاقمها بأمان، وقالت إن السلطات تحقق في الحادث، ونصحت السفن بتوخي الحذر أثناء إبحارها في المنطقة وإبلاغها عن أي نشاط مشبوه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق