بيستخدموها في الحواوشى.. تفاصيل ضبط كميات كبيرة من لحوم خيول داخل مطاعم بـ القليوبية (صور) - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بيستخدموها في الحواوشى.. تفاصيل ضبط كميات كبيرة من لحوم خيول داخل مطاعم بـ القليوبية (صور) - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 09:51 مساءً

الرئيسية مـحـافـظـات مـحـافـظـات الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 - 9:42 م

المضبوطات

أحمد صلاح خطاب

تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، بالتنسيق مع مباحث التموين، الطب البيطري، ضبط كميات كبيرة من لحوم خيول داخل 4 مطاعم بمدينة قها، خلال حملات للتفتيش على المطاعم والثلاجات، وأماكن تخزين وبيع اللحوم، تنفيذاً لتعليمات وتوجيهات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، ومنال إحسان وكيل مديرية التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، وتم التحفظ على المضبوطات.

البداية عندما اكتشف الأهالي بوجود خيول مذبوحة بجوار الطريق الزراعى بجوار محطه كهرباء قها، و بورود بلاغاً لإدارة وحدة مباحث شرطة التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، تم على الفور تشكيل حمله بإدارة تموين قها، ومجلس مدينة قها، وحمايه المستهلك والطب البيطرى، تم ضبط كميات من هياكل خيول، وتم عمل محضر إثبات حاله بالواقعة، ومحضر دفن لبواقي الخيول الموجوده بالمكان بواسطة الطب البيطرى.

وفى هذا الإطار تم استكمال الحمله لأعمالها للتوصل إلى لحوم الخيول بالمحلات و المطاعم، والثلاجات، وأماكن تخزين وبيع اللحوم التي تقوم باستخدام اللحوم المفرومه، وأسفرت عن ضبط كميات من اللحوم المفرومة مجهولة المصدر وبدون أي بيانات تدل على مصدرها متواجده في عدد 4 مطاعم بمدينة قها، وقد تم سحب عينات منها للتأكد من وجود لحوم من الفصيلة الخيلية، وذلك بمعرفة الطب البيطري.

وجرى التحفظ على المضبوطات، وتحررت المحاضر اللازمة ضد المخالفين، وأخطرت النيابة العامة لإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وفي ذات السياق، أعلن مصدر بمحافظة القليوبية، أنه فور ورود بلاغ للطب البيطرى انتقلت لجنة من الأطباء المختصين لمكان الواقعة، وتم فحص المضبوطات وهي عبارة عن لحوم من الفصيلة الخيلية، وأوصت اللجنة المشكلة بإعدام المضبوطات.

وفى سياق آخر، تداول عدد من مستخدمي فيسبوك في مدينة قها عدة منشورات، بأن المتهمَين كانا يفرمان اللحوم ويوزعونها على المحال كمنتجات لحوم مفرومة أو حوواشي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق