9 آلاف دولار.. أول حكم على ترامب فى قضية الممثلة الإباحية - اقرأ 24

دوت مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
9 آلاف دولار.. أول حكم على ترامب فى قضية الممثلة الإباحية - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:02 مساءً

أمر قاض بتغريم الرئيس الأمريكى السابق، دونالد ترامب، تسعة آلاف دولار بتهمة ازدراء المحكمة خلال محاكمته فى نيويورك بقضية دفع مبالغ مالية لممثلة إباحية مقابل شراء صمتها بشأن علاقة معها.

 

وجاء قرار القاضي، خوان ميرشان، بعد انتقادات وجهها ترامب بمنصته تروث، قال القاضي إنها تنتهك أمر منع النشر، الذي أصدره في وقت سابق، بهدف حماية المحلفين والشهود.

 

وأدين الرئيس الجمهوري السابق بتسعة انتهاكات لأمر حظر النشر، مع غرامة قدرها ألف دولار لكل منها.

 

ويأتي الحكم بعد أن قال ممثلو الادعاء إن ترامب انتهك أمر حظر النشر الذي يمنعه من إصدار أو توجيه الآخرين للإدلاء بتصريحات عامة عن شهود معروفين أو متوقعين فيما يتعلق بمشاركتهم المحتملة في التحقيق، أو في هذه الإجراءات الجنائية.

 

وترامب أول رئيس سابق في تاريخ الولايات المتحدة يُحاكم جنائيا، وهو يواجه في حال الإدانة عقوبة السجن، في هذه القضية التي تعد واحدة من أربع قضايا يُحاكم في إطارها.

 

ويلاحق ترامب بتهمة تزوير 34 مستندا يفترض أنها استخدمت لإخفاء مبلغ مالي دفع للتستر على علاقة محتملة خلال حملته للانتخابات الرئاسية لعام 2016، التي فاز فيها على منافسته الديمقراطية، هيلارى كلينتون.

 

ومثلما هو الحال مع مشاكله القانونية الأخرى، يقول ترامب إنه ضحية "حملة شعواء" ومحاكمة تجبره على المثول في قاعة محكمة باردة، بدلا من القيام بحملته الانتخابية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق