تفاؤل حذِر من نجم النادي الأهلي قبل موقعة الترجي

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحديثات مباشرة

Off

2024-05-15 16:18

أرشيفية - من مباراة سابقة بين الأهلي المصري والترجي التونسي (Getty)

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

يحتضن استاد رادس لقاءً قويًا يجمع بين النادي الأهلي المصري ونظيره الترجي التونسي، يوم السبت المقبل لحساب ذهاب نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وتحدث هشام حنفي، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق لـ"winwin" عن اللقاء المرتقب ضد الترجي، قائلًا: "مباراة الأهلي صعبة جدًا مع الترجي، ولكن أفضل شيء أنّ مباراة الإياب ستقام في القاهرة وليس تونس".

وأبدى حنفي تخوفه من أداء التحكيم، قائلًا: "هناك حالة من التخوف، لأنه من الممكن أن يُنهي الحكم كل شيء في لقاء الذهاب، ولكن لن نمنح اعتبارات للحكام أو تقنية الفيديو، مثلما حدث في لقاء الزمالك ونهضة بركان من أخطاء، كان من المفترض أن يكون هناك بطاقة حمراء وأخطاء من الممكن تفاديها".

نجم النادي الأهلي يأمل ملاقاة الزمالك في السوبر القاري

وأضاف نجم "المارد الأحمر" سابقًا: "الزمالك يستطيع أن يحقق الفوز في لقاء العودة في القاهرة، ويكون هناك مكسب لقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في البطولات الأفريقية، ونراهما في السوبر الأفريقي، وأن يحقق الأهلي اللقب على غريمه التقليدي".

وتابع حنفي: "مباراة الأهلي والترجي ستكون صعبة ومثيرة، ولكن الأهم اختيار التشكيل. المدير الفني في بعض الأوقات يغير أو يستقر على التشكيل، والجميع كمحللين نتفق أو نختلف مع اختياراته، ولكن لا بد أن يكون هناك اختيار موفق للتشكيل، وطريقة اللعب التي سيخوض بها الفريق المباراة، هل هي 4-3-3، أو 4-2-3-1، ولكن المهم في الملعب، هو المهام وتنفيذها وأن لا يؤثر ذلك سلبيًا على شكل الفريق".

وتابع نجم الكرة المصرية السابق: "لا بد أن يكون الدفاع قويًا وأن تكون المساحات مغلقة، الترجي سيبدأ المباراة بكل ضغط مستغلًا عاملي الأرض والجمهور، الأهم أن يحافظ الأهلي على نظافة شباكه ولا يستقبل أي أهداف، وفي حال استقبل هدفًا، عليه وقتها أن يتجنّب استقبال الهدف الثاني، وهذا أهم شيء أن لا يخرج الأهلي مغلوبًا في هذه المباراة".

مشجعو الأهلي يستعدون لحضور مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي ون ون winwin

اقرأ المزيد

وواصل حنفي: "الأهلي يستطيع أن يحقق الفوز في لقاء الذهاب، فهو يتميّز بتحولات هجومية قوية، ويمتلك لاعبين لديهم سرعات عالية جدًا داخل الملعب على غرار وسام أبوعلي، ومحمود عبد المنعم كهربا، وحسين الشحات، وبيرسي تاو".

وأكمل: "ثلاثي وسط الملعب للنادي الأهلي ممتازون، سواء إمام عاشور أو أكرم توفيق أو مروان عطية، وأعتقد أن الأهلي سيكون موفقًا جدًا في التشكيل وفي حصد الفوز. أؤكد بأن المباراة ستكون صعبة تكتيكيًا، من أهم العوامل التي يجب أخذها بعين الاعتبار، هي الكرات الثابتة لأنها مهمة جدًا".

وأتم هشام حنفي تصريحاته عن التشكيل الأنسب للأهلي أمام الترجي، باستعراض تشكيلته الخاصة، قائلًا: "في حراسة المرمى مصطفى شوبير، وفي الدفاع محمد هاني، ورامي ربيعة، ومحمد عبد المنعم، وعلي معلول، وفي الوسط أكرم توفيق، ومروان عطية، وإمام عاشور، ومن الممكن في الهجوم رضا سليم أو بيرسي تاو، ووسام أبو علي وحسين الشحات، والأهلي سيحقق الفوز على الترجي".

أهم القصص

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق