اخبار الرياضة عاجل| موقف الأهلي من المشاركة في بطولة «فيفا» الجديدة «الإنتركونتيننتال» - اقرأ 24

منوعات رياضة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اخبار الرياضة عاجل| موقف الأهلي من المشاركة في بطولة «فيفا» الجديدة «الإنتركونتيننتال» - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:25 مساءً

14db79314e.jpg

10:16 م | الثلاثاء 30 أبريل 2024

عاجل| موقف الأهلي من المشاركة في بطولة «فيفا» الجديدة «الإنتركونتيننتال»

الأهلي

أخبار متعلقة

يواجه النادي الأهلي نظيره نادي الترجي التونسي ، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، على أن تقام مباراة الذهاب يوم السبت 18 مايو بملعب رادس معقل الفريق التونسي، ويستضيف ستاد القاهرة الدولي، مباراة العودة يوم السبت الذي يليه، الموافق 25 من الشهر نفسه.

 

موقف الأهلي من بطولة كأس الإنتركونتيننتال

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، تعديل نظام بطولة كأس العالم للأندية لتقام كل 4 سنوات بين 32 فريقا على مستوى العالم، يجري توزيعهم على 8 مجموعات، تضم كل مجموعه 4 فرق، لتكون البطولة مماثلة لكأس العالم للمنتخبات، وبعد هذا القرار استعاد «فيفا» بطولة كأس الإنتركونتيننتال من جديد، لتقام سنويا بين الأندية أبطال القارات.. التفاصيل من هنا 

 

ويشارك الفائز ببطولة دوري أبطال إفريقيا في البطولة القديمة الجديدة، ممثلاً عن القارة السمراء ، ويتنافس الأهلي والترجي علي حصد لقب البطولة الإفريقية الأغلى، وانتزاع بطاقة المشاركة في كأس الإنتركونتيننتال في نسختها الجديدة، والتي ستقام في ديسمبر 2024، في الموعد المتعارف عليه لكأس العالم للأندية بنظامه القديم.

72c462335c.jpg

 

نظام بطولة كأس الإنتركونتيننتال 

تنقسم بطولة كأس الإنتركونتيننتال بنظامها الجديد إلى ثلاث مراحل، وتكون عبارة عن 5 مباريات فقط، وتختلف في الكثير من الأمور عن بطولة كأس العالم للأندية بنظامها القديم الذي كان يضم أبطال القارات أيضًا، إذ أن الكأس الجديدة ستلعب في العديد من الدول ولن تكون لها بلد مستضيف يشارك بطلها في البطولة، كما كان يحدث في كأس العالم للأندية سابقاً، على أن يشارك بها أبطال القارات فقط.

 

المرحلة الأولى 

تضم كلاً من بطل قارة إفريقيا وبطل قارة آسيا وبطل أوقيانوسيا «أستراليا ونيوزيلندا وميلانيزيا وميكرونيسيا»، وهي القارة التي غالباً ما يمثلها نادي أوكلاند سيتي بطل نيوزيلندا. 

وسيعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، قرعة بين بطلي إفريقيا وآسيا والفائز بها سيلاقي بطل أوقيانوسيا على أرضه، حيث أن بطل أوقيانوسيا لن يلعب في أرضه أبداً، وذلك بسبب انخفاض تصنيفه.

وتلعب المباراة الثانية في البطولة بين الفائز من تلك المباراة بين بطل أوقيانوسيا والفائز في القرعة من «بطل آسيا أو بطل إفريقيا» ، الفريق الأخر بين بطل آسيا وإفريقيا «الذي خسر في القرعة الأولى» ولم يلعب مع بطل أوقيانوسيا في المباراة الأولى.

c2889405ef.jpg

المثير في الأمر، أن الفريق الذي خسر القرعة - التي ستحدد الفريق الذي سيواجه بطل قارة أوقيانوسيا في المباراة الأولى، والذي سيلعب المباراة الثانية مباشرةً -، سيلعب تلك المباراة على أرضه ووسط جماهيره، ليتأهل الفريق الفائز من تلك المباراة «الثانية» لمواجهة بطل المرحلة الأخرى.

 

المرحلة الثانية 

تلعب المرحلة الثانية بين أبطال الأمريكتين، أمريكا الشمالية «الكونكاكاف» ، وبطل أمريكا الجنوبية «كوبا ليبرتادوريس»، وتقام قرعة كذلك بين بطلي البطولتين، والفائز بالقرعة سيلعب المباراة على أرضه ووسط جماهيره.

والفائز من هذه المرحلة بين بطلي أمريكا الشمالية والجنوبية، سيلاقي الفائز من المرحلة الأولى التي تضم أبطال إفريقيا وآسيا وأوقيانوسيا، في مباراة نصف النهائي على ملعب محايد، وهو الملعب الذي سيستضيف لقاء النهائي كذلك.

 

المرحلة الثالثة 

يلعب بطل دوري أبطال أوروبا المباراة النهائية، على نفس الملعب الذي ستقام عليه مباراة نصف النهائي بين بطل المرحلة الأولى، وبطل المرحلة الثانية، ويلاقي بطل دوري أبطال أوروبا الفائز بينهما، في مباراة وحيدة على الملعب المحايد نفسه.

17d02e3481.jpg

جدير بالذكر أن البطولة ستتكون من 5 مباريات فقط بنظام خروج المغلوب، وستلعب مباراة نصف النهائي والمباراة النهائية على ملعب محايد، بينما تلعب المراحل الأولي للبطولة على ملعب أحد الفريقين بحسب القرعة «لأسباب تسويقية وضمان الحضور الجماهيري»، كما يلعب بطل أوروبا مباراة واحدة فقط «النهائي»، وتكون على أرض محايدة ليكون ثاني الفرق التي لا يمكنها اللعب على ملعبها في البطولة «بطلا أوروبا وأوقيانوسيا».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق