«اغرب من الخيال» .. أغرب طائر سوف تراه في العالم يتغذى على التماسيح .. طوله يصل الى متر ونصف!! - سبق 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«اغرب من الخيال» .. أغرب طائر سوف تراه في العالم يتغذى على التماسيح .. طوله يصل الى متر ونصف!! - سبق 24, اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:57 مساءً

تناولت العديد من المواقع الإلكترونية نشر فيديوهات تستعرض نوعا من الطيور غير المألوف لدى الكثيرين منا، تدور حول هذا النوع مجموعة من الأقاويل، وقد تكون بعض هذه الأقاويل حقيقية بينما يمكن أن تندرج أخرى تحت بند الخرافات، يشتهر الطائر المعني باسم “زباد النيل الأبيض” أو يعرف في مصطلح آخر بـ “أبو ملكوب”،  يصنف هذا الطائر كواحد من أشد الطيور خطورةً في القارة الإفريقية.

ما هو طائر حذاء النيل الابيض؟

يعتبر طائر زباد النيل الأبيض من الطيور التي قد يبلغ طولها حتى متر ونصف، ويتسم بتركيبة جسدية محددة تفرقه عن سواه من الطيور، من أبرز سماته منقاره اللاذع الذي يصل طوله إلى ثلاثين سنتيمترا، فهو يحتل المرتبة الثالثة في قائمة الطيور صاحبة أكبر المناقير على مستوى العالم.

«اغرب من الخيال» .. أغرب طائر سوف تراه في العالم يتغذى على التماسيح .. طوله يصل الى متر ونصف!!

حقائق عن طائر حذاء النيل الابيض

ينحدر زباد النيل الأبيض من سلالة بدأت في نهايات العصر الكريتاسي، والذي يزيد عمره عن 145 مليون سنة، يشتهر هذا الطائر بمنقاره العريض وأطرافه الرفيعة الطويلة، كما يعد من الطيور شديدة الافتراس، أثناء الصيد، يلجأ إلى تقنية التخفي بالتجمد في مكانه دون حراك ليطمئن ضحيته، ثم يهوي عليها مباغتاً ويبتلعها بأكملها.

تم تصنيفه ضمن القائمة الحمراء التابعة للإتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة والموارد الطبيعة كنوع معرض لخطر الانقراض، إذ انخفض عدده إلى ما بين 5,000 و 8,000 فرد فقط، بحسب ما ذُكر في مجلة العلوم الخاصة بعلم الطيور في إفريقيا، فإن واحدًا من الفرائس التي يفضلها هذا الطائر كثيرًا هو سمك القرموط الذي يكوّن تقريبًا 71% من نمط غذائه، ويتناول أيضًا الثعابين وصغار التماسيح.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق