التخطي إلى المحتوى
كان عائداً من زيارة بشار الأسد..مقتل رئيس وزراء هذه الدولة

، تحديث: زكريا منير

قتل رئيس وزراء أبخازيا غينادي غاغوليا ( Gennady Gaguliya) إثر حادث سير تعرضت له السيارة التي يستقلها أثناء ما كان في طريقه للعودة من سوريا، في وقت متأخر من مساء يوم السبت 8 سبتمبر

وكان وفد رسمي من أبخازيا قد ذهب إلى دمشق بقيادة رئيس الجمهورية راؤول، الذي ألتقى مع الرئيس بشار الأسد ووقع الطرفين إتفاقية صداقة والتعاون بين البلدين.

جدير بالذكر أن الرئيس السوري بشار الأسد لم يعترف فعلياً بدولة أبخازيا إلا في 29 أيار/مايو الماضي، وهي دولة مستقلة حديثاً ولاتحظى بإعتراف سوى بضع دول. وهي إحدى دول الإتحاد السوفيتي المندثر.

وقالت وكالة تاس الروسية نقلاً عن وزير داخلية أبخازيا ان سيارة أصططدت بسيارة رئيس الوزراء أثناء العودة من دمشق والتي يستقلها شاب محلي حيث كان في حالة سُكر.

وكانت السيارة في طريقها من مطار سوتشي إلى أبخازيا عندما وقع الحادث في جنوب روسيا في منطقة غوداووتا وتسبب بإصابة كل من سائق سيارة رئيس الوزراء غاغوليا وحارسه ولكن إصابتهما لم تك خطيرة وجرى خروجهم من المستشفى.

غينادي غاغوليا

هل حادث مقتل غاغوليا Gennady Gaguliya عمل إرهابي؟

وقد أكد رئيس الجمهورية راؤول خاجيمبا ان الحادث لم يكن عملاً إرهابيا وأنه كان شخصيا في الموكب وشاهد ما جرى، أثناء عودة الوفد من زيارة إلى سوريا.

وتشير المعلومات ان غينادي غاغوليا كان لا يزال على قيد الحياة بعد وقوع الحادث عندما كان في طريقة إلى المستشفى.

من هو غينادي غاغوليا

عُين غاغوليا في منصبه رئيساً للحكومة في 25 أبريل 2018، والذي سبق ان شغل ذات المنصب برئاسة مجلس الوزراء عام 1995 إلى 1997 و 2002-2003، وقبل ذلك كان نائباً لرئيس مجلس الوزراء من 1992 حتى 1995. وكان رئيساً لإدارة رئيس الجمهورية 2003 حتى 2004 ومنذ ذلك الوقت شغل منصب رئيس غرفة التجارة.

ولد غاغوليا عام 1948، في 1972 تخرج من كلية البناء في المعهد البيلاروسي (حاليا” الجامعة التقنية الوطنية البيلاروسية).

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *