التخطي إلى المحتوى
أستاذ جامعي يعثر على حاسبه الآلي “قيد التشغيل” منذ طفولته

عثر أحد أساتذة جامعة نيويورك، على جهاز كمبيوتر آبل عمره 30 عاماً، يعود لفترة طفولته، وقد فوجئ بأن الجهاز كان لا يزال قيد التشغيل وفي حالة جيدة جداً، وقام باستكمال اللعبة المحفوظة، والتي كان يلعبها في سن العاشرة. وبحسب شبكة «سي إن إن» الأميركية، فقد وجد البروفسور جون بفاف الكمبيوتر القديم، وهو من طراز «آبل 2 إي»، في عِليَّة منزل والديه.

ونشر بفاف على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» صورة للكومبيوتر وعلّق عليها قائلاً: «يا إلهي، جهاز كمبيوتر آبل 2 إي، في عِليَّة منزل عائلتي».وأضاف: «وضعت قرص لعبة قديماً، وسألني الجهاز إذا كنت أريد استكمال لعبة محفوظة أم لا؟».

وعلق البروفسور على اللعبة قائلاً: «هذا أمر صعب، لقد مر ثلاثة عقود منذ تركت هذه اللعبة ولا أستطيع أن أتذكر تماماً كيف كنت ألعبها». وأشار بفاف إلى أن أبناءه حين رأوا هذا الكمبيوتر القديم اندهشوا بشدة وانفجروا في الضحك متسائلين: «أهذا كمبيوتر حقاً؟!».

وجهاز كمبيوتر «آبل 2 إي» هو الطراز الثالث في سلسلة «آبل 2» وتم إصداره في عام 1983. وقد اتسم هذا الإصدار بعدة ميزات مثل القدرة على استخدام الأحرف الكبيرة والصغيرة والوظائف الكاملة لمفاتيح Shift»» وCaps Lock»» وقد توقفت «آبل» عن إصدار نسخ جديدة من هذا الجهاز في عام 1993.

قد يهمك أيضاً :

موقع "تويتر" يفضح مستخدميه وينتهك خصوصيتهم

"تويتر" تختبر مميزات جديد على نسخة موقعها الاجتماعي لأجهزة سطح المكتب

المصدر: العرب اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *