التخطي إلى المحتوى
أفضل 4 روبوتات ذكية لتنظيف المنزل والحديقة

مع استمرار التطور التكنولوجي، أصبحت الأجهزة المنزلية الآلية أكثر ذكاءً، لذا لم يعد الشخص في حاجة إلى إدارتها بشكل كبير، كما كان في الماضي.

حيث سيتمكن "روبوت هوندا ميمو Miimo 3000"، من الذهاب إلى محطة الشحن من تلقاء نفسه عند انخفاض الطاقة، في حين أن "روبوت رومبا أي 7 بلس Roomba i7"، سيسهل التحكم فيه من خلال تطبيق عبر الهاتف أو خلال أوامر صوتية.

وهذه المنتجات ليست بجديدة، فقد تواجدت في الأسواق، لكن أقل تطورًا من الشكل الحالي، الذي حصل على بعض المميزات الرائعة، والتي توفر الكثير من الجهد على الأشخاص.

– إليكِ أربعة من أفضل الروبوتات لتنظيف المنزل، والتي تُباع في الأسواق:

أقرا ايضًا:

خمسة اكتشافات علمية ميزت 2018 في محركات البحث

سيكريبت

هو روبوت صغير يمكنه الزحف على الحوائط والجدران في وضع رأسي، ليحولها إلى لوحات فنية رائعة، حيث يقوم الروبوت برسم أية تصميمات يتم اختيارها من قبل المستخدم، ويقوم بالرسم من خلال أقلام ملونة مدمجة ويمكن تغيرها في حالة النفاذ.

ويستطيع الروبوت رسم أية صورة ، من الأنماط الهندسية إلى اللوحات الفنية الشهيرة، ويمكن اختيار الصور من مجموعات الصور على الإنترنت، كما يستطيع "سكريبت"، أن يمحو عملة في لمح البصر والبدء من جديد، وتغيير التصاميم وفقًا لرغبة المستخدم.

رومبا أي روبوت 7 بلس

هذا الروبوت، هو عبارة عن مكنسة آلية متطورة، يتمتع بعدة مميزات فهو يستطيع العودة إلى قاعدة الشحن الخاصة به، كما يقوم بإفراغ المهملات في سلة داخلية، ويحتوي على 30 سلة، لذلك لا يتطلب تفريغه لمدة أسابيع، كما يتمكن الربوت من رسم خريطة للمنزل بنفسه للقيام بعملية التنظيف، ويمكن التحكم فيه عن طريق تطبيق على الهاتف أو عن طريق أوامر صوتية.

أي روبوت بيريفا

يعمل أي روبوت بيريفا، على مسح الأرضيات، ويتواجد منه نسختان، النسخة الصغيرة تم تصميمها لمسح المساحات الصغيرة مثل المطابخ والحمامات، وهي قادرة على التنقل حول الزوايا الضيقة في الحمامات والمطابخ، وفي الوقت نفسه، يمكن لـ 390T النسخة الأكبر، التعامل مع المساحات المعيشة المفتوحة و تصل إلى 1000 قدم مربع تقريبًا.

هوندا ميمو3000

يقوم "ميمو 3000" بجز وتشذيب الأعشاب في الحدائق، وما يميزه أنه هادئ ولا يصدر أي ضجيج عند تشغليه في الليل، ويستطيع الروبوت، نشر السماد على الأرضية بسهولة، ويستطيع العودة إلى محطة الشحن عند الانتهاء من عمله.

وقد يهمك أيضًا:

الكشف عن روبوت برمجي يستطيع كتابة نصوص تحليلية

أوَّل روبوت في العالم بمهارات بشرية فائقة

المصدر: العرب اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *