التخطي إلى المحتوى
أهمّ مميَّزات جهاز شاومي “Mi MIX 3” الجديد والمميَّز

افتتحت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة "شاومي" أوّل متجر لها في المملكة المتحدة، في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وأظهرت جديتها في توسّعها من خلال تزويد العملاء بقائمة من المنتجات التي يمكن شراؤها، إما من خلال متجرها الإلكتروني أو الفعلي، ومع ذلك عندما ظهرت الشركة المصنعة في بريطانيا أطلقت جهازها Mi 8 Pro كجهاز مصمم ليتنافس مع أجهزة مثل هاتف OnePlus 6T.

يذكر أن الرائد الخاص بشاومي "Mi MIX 3" ظهر في سوقها المحلية في أكتوبر/ تشرين الأوَّل، ولطالما تم وضع سلسلة Mi MIX كأحدث سلسلة لشاومي، فقد كانت الشركة من أوائل الشركات التي خفضت حجم حدود الشاشة بشكل كبير في أعلى وأسفل الشاشة.

ويعد هاتف Mi MiIX 3 أحدث محاولات الشركة لتقديم جهاز رائد وممتاز في حين تقدم أيضا بعض الميزات التي تميزه عن منافسيه الأكثر خبرة وشهرة، لكن هل يستحق جهاز Mi MIX 3 الذي يتنافس مع أجهزة OnePlus 6T وHonor View 20 الشراء؟ في التقرير التالي تُقدّم صحيفة "إكسبريس" البريطانية استعراضا كاملا للجهاز.

أقرأ يضًا

– شركة "هواوي" الصينية تُزاحم "سامسونغ" على الصدارة في مجال الهواتف الذكية

التصميم والعرض
يضفي هاتف شاومي Mi MIX 3 اللمعان على حوافه الصغيرة بشكل أنيق والتي تضفي عليه جمالا جديرا بالثناء، في حين أن الأجهزة لا تخلو من الحدود بالتأكيد، إلا أنها بالتأكيد خطوة للأمام في مجال ابتكارات الهواتف الذكية.

وتقول "شاومي" إن هاتفها الجديد يقدم نسبة 93.4 في المائة شاشة مقابل الجسم كله، ويتميز طراز Mi MIX 3 بمظهره الكامل الشاشة ووضع نظام الكاميرا الأمامي داخل آلية التمرير.
يتكوّن Mi MIX 3 أساسا من لوحتين مختلفتين، الواجهة الأمامية التي تظهر على شاشة الهاتف والخلفية التي تستضيف القطع الداخلية للهاتف بالكامل.

ورغم أن طول عمر نظام الجهاز غير واضح فإنه يبدو أكثر متانة من الطرق الآلية التي يسخرها أمثال هاتف أوبو Find X وبعض عروض Vivo، وبمجرد أن يتم فتح الكاميرات الأمامية فهذا يعني أن اللوحة الأمامية الرفيعة هي العنصر الوحيد لإحكام إصبعك الخنصر أسفلها من أجل منع الهاتف من السقوط في أوضاع الصورة الذاتية "السيلفي".

تتكون اللوحة الخلفية Mi MiIX 3 من السيراميك بدلا من الزجاج الموجود على معظم الأجهزة الأخرى، وفي حين أن الفرق في المواد لا يتضح على الفور فقط من خلال عقد الجهاز، خلال اختبار "إكسبريس" تمت ملاحظة أن الأجهزة لا تخدش بسهولة مثل غيرها من الأجهزة الزجاجية الأخرى.

يأتي طراز Mi MIX 3 باللونين الأسود والأزرق، وتجدر الإشارة إلى أن الجهاز يحتوي أيضا على زر مساعد Google مخصص على الجانب الأيمن، ومع ذلك يمكن إعادة تشكيل هذا لأداء وظائف أخرى، مثل فتح تطبيق الكاميرا، ومن حيث شاشة الهاتف يأتي Mi MIX 3 مع شاشة AMOLED بقياس 6.39 بوصة والتي توفر دقة 1080×2340 وكثافة 403 بكسل لكل بوصة.

الشاشة نفسها نابضة بالحياة بشكل مذهل، تقدّم زوايا مشاهدة رائعة وتبدو جذابة أكثر بفضل غيابها، وتحتاج شاومي حقا إلى الثناء على سعيه لتخليص Mi Mi 3 من الحواف بشكل كامل.

الأداء
في حين أن هاتف Mi MIX 3 هو بالتأكيد علامة بارزة عندما يتعلق الأمر بالتصميم، فهو يتوافق أيضا مع المعايير المثالية عندما يتعلق الأمر بالأداء، ويتم دعم إصدار Mi MIX 3 المتاح للشراء في المملكة المتحدة من خلال مجموعة شرائح Qualcomm Snapdragon 845 وذاكرة RAM سعة 6 غيغابايت، وهذا يعني أن الجهاز يقدم أداء سريعا عبر نظام Android 9 Pie، لكنه بالتأكيد ليس أسرع من منافسيه، على كل حال، وعلى نحو أكثر إيجابية نهج "شاومي" في تعدد المهام هو بالتأكيد أمر يستحق التقدير، فبدلا من تقديم بطاقات تطبيقات مختلفة في شكل أفقي، اختارت الشركة العملاقة التقنية الصينية تطبيقا رأسيا يضع اثنين من التطبيقات على كلا الجانبين، وفي حين أن هذا يعني أن رؤية كل تطبيق على حدة أكثر صعوبة، فهو يسمح للمستخدم بمشاهدة المزيد من البرامج المفتوحة في وقت واحد.

واحدة من أكبر إزعاجات MIUI 10 هي مجموعة من التطبيقات المكررة التي تظهر إذا أراد المستخدم استخدام برنامج توفره Google بدلا من ذلك، وفي حين أن بعض تطبيقات الشركة الصينية قابلة للاستخدام بشكل كامل إلا أنها لا يمكن أن تتصدى لبعض العروض المقدمة من Google.

ويأتي Mi MIX 3 مع مكبر صوت أحادي في الجزء السفلي من الجهاز وهو قياسي تماما عندما يتعلق الأمر بجودة الصوت.

البطارية
بطارية Mi MIX 3 هي ببساطة أكثر جوانبه المحبطة، ويأتي الهاتف مع بطارية 3200 ميللي أمبير التي فشلت في الاستمرار ليوم كامل من الأداء في الاختبار، وبدلا من ذلك احتاج الجهاز بشكل روتيني إلى شحن واحد على الأقل أثناء اليوم للحفاظ على استمراره.
البطارية ذات القدرة العالية على التحمل ليست ضرورية دائما لأولئك القادرين على شحن أجهزتهم خلال ساعات العمل، لكن لأولئك الذين يحتاجون إليها أثناء السفر أو ظروف أخرى فإن جهاز Mi MIX 3 هو بالتأكيد ليس الجهاز المناسب لهم إلا إذا كان على استعداد شحنه بانتظام من خلال بطارية خارجية.

الكاميرا
يأتي هاتف Mi MIX 3 مزودا بكاميرا مزدوجة، وتتألف من عدستين 12 megapixel، تعمل إحداهما كمستشعر رئيسي والأخرى تقدم إمكانات التقريب، وأثناء الاختبار أنتج الجهاز الصيني لقطات رائعة بدقة ألوان رائعة، علاوة على ذلك، كان الهاتف قادرا أيضا على التعامل مع لقطات HDR بشكل جدير بالثناء، وتفوق الجهاز على هاتف Honor View 20.

السعر
يأتي جهاز Mi MIX 3 بسعر 499 جنيها إسترلينيا، مما يعني أنه يتنافس بشكل مباشر مع أمثال OnePlus 6T وHonor View 20.
ومن الجدير بالذكر أن شاومي جعلت من السهل جدا شراء جهاز Mi MIX 3 بفضل السعر وهو المتغير الوحيد للمنتج.
يأتي الجهاز الصيني الذي يتم بيعه في المملكة المتحدة مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 6 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية تبلغ 128 غيغابايت.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا

– شاومي تطلق هاتفها المنتظر " Mi MIX 2S" على منصة وادي دوت كوم

– شاومي تستعد لإطلاق هاتفها "Mi 8 Lite" مع ذاكرة 8 جيجابايت رام

المصدر: العرب اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *