التخطي إلى المحتوى
“إتش تي سي”  تطرح هاتفها الجديد “إكسودس 1” بإمكانيات مميزة

يتصارع التقدم التكنولوجي في مجال الهواتف المحمولة ومع صدور العديد من الهواتف القابلة للانحناء في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة هذا العام في برشلونة ، يبدو أن هناك موجة جديد تظهر على السطح تحمل معها تقنيات تكنولوجية أكثر هدوءً.

وتقود هذة الموجة هواتف "أتش تي سي" حيث كشفت شركة "أتش تي سي" أخيرًا عن هاتفها إكسودس 1 (Exodus 1 ) المبني على تقنية بلوك تشين، ، وتأمل الشركة من خلال تبني تقنية البلوك تشين أن يستهوي هاتفها المتعاملين بالعملات الرقمية المشفرة، مع وعدها بتوفيره حماية أفضل للبيانات ومعاملات محمولة أكثر أمانًا.

ووصفت "إتش تي سي" هاتف إكسودس 1 بأنه "أول هاتف ذكي لشبكة الويب الأمركزية و مبني لحماية البيانات والمعاملات " وترجع فكرة الهاتف إلى فيل تشين ، المسؤول الرئيسي اللامركزي للشركة التايوانية.

وقال شين عن الهاتف "نحن الآن في عصر المعلومات ، وهناك بالكاد أي محادثة حول الملكية الرقمية" , وأضاف "جميع بياناتنا الخاصة , من تاريخ الائتمان إلى بيانات البحث , يتم التعامل معها من قبل أطراف ثالثة , نحن لا نملك أو نسيطر على أي منها. ".

ويعمل الهاتف على نفس التكنولوجيا الأساسية التي تدعم عملة البيتكوين الرقمية ، لذلك ليس من الغريب أن تشكل العملات الرقمية المشفرة دورًا رئيسيًا في عمله , وسيحصل هاتف إكسودس 1 على العديد من التطبيقات الجديدة، إذ تضيف شركة "إتش تي سي" حوالي 20 تطبيقًا جديدًا، بما في ذلك تطبيق تعقب شخصي يمكنه بيع بياناتك مقابل الحصول على العملة الرقمية.

وتتعاون "إتش تي سي" مع تطبيق أوبرا للسماح للمستخدمين بإجراء عمليات الدفع المصغرة عبر المواقع، لكن الهاتف لا يدعم حاليًا سوى الدفع من خلال عملة أثيريوم ، وذلك على الرغم من وجود خطط لدعم بيتكوين و وليتكوين في الأشهر المقبلة.

ويتمتع هاتف إكسودس 1 بإمكانية الوصول إلى عدد من التطبيقات اللامركزية الجديدة المعروفة باسم Dapps المتواجدة في متجر تطبيقات لا يدار من قبل أي شركة محددة، بحيث تستفاد هذه التطبيقات بشكل محدد من العتاد الخاص بالهاتف.

ويشكل تطبيق "نمبرز" الإضافة الأكثر إثارة للاهتمام، حيث يتتبع هذا التطبيق بيانات المستخدم عن المشي والنوم والقيادة وغيرها من الأمور، ثم يسمح له ببيع بياناته الخاصة إلى أطراف ثالثة.

ويعرض التطبيق، الذي تم إنشاؤه بواسطة شركة ناشئة مقرها تايوان، نوعية البيانات التي يمكن أن يتتبعها الهاتف، بالإضافة إلى قائمة بالشركات المهتمة بهذه البيانات , ويهدف تطبيق "نمبرز" إلى توفير المزيد من الشفافية حول عملية جمع البيانات والسماح للمستخدمين بالحصول على أموال رقمية مقابل البيانات الخاصة بهم , ومن المفترض أيضًا أن يفيد هذا التطبيق المستخدمين من خلال تخفيض التأمين على السيارة أو التأمين الصحي إذا تم تسجيل بيانات إيجابية عن القيادة أو عادات المشي، وذلك وفقًا لتصريحات فيل تشن .

قد يهمك أيضا:ثغرة أمنية في "أتش تي سي" تكشف بصمات المستخدمين

شركة "أتش تي سي" تكشف رسميًا عن هاتفها الذكي

المصدر: العرب اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *