التخطي إلى المحتوى

تواصلت المسيرات ضد ترشح الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لعهدة خامسة، وشهدت مختلف الجامعات ومعاهد التعليم العالي في الجزائر تنظيم وقفات رفعت فيها شعارات “لا للعهدة الخامسة” والمطالبة بانسحاب بوتفليقة من الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة .

استجاب طلاب الجامعات الجزائرية اليوم الثلاثاء الموافق 26 فبراير، لدعوات الاحتجاج التي تم تداولها قبل أيام قليلة عبر الفضاء الأزرق “فيسبوك” ضد ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة بعد الإعلان رسميا عن نية ترشحه للانتخابات الرئاسية المزمع تنظيمها في 18 أبريل المقبل، وكانت العديد من الولايات والمدن الجزائرية قد شهدت منذ يوم الجمعة الماضي تنظيم مسيرات شعبية رافضة لترشح بوتفليقة والمطالبة بالإصلاح السياسي .

وفي نفس السياق كشفت وكالة رويترز للأنباء في تقرير لها اليوم، الثلاثاء، عن تداول اسم رمطان لعمامرة الذي عين مؤخرا كمستشار دبلوماسي برئاسة الجمهورية وشغل منصب وزير الخارجية سابقا، كخليفة للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الذي يعاني من تدهور حالته الصحية .

The post الجزائر: مواصلة المسيرات ضد العهدة الخامسة وأنباء عن استخلافه بوزير الخارجية السابق رمطان لعمامرة appeared first on عرب نيوز.

المصدر: عرب فور نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *