التخطي إلى المحتوى
“القمة الكورية الشمالية-الامريكية”كيم جونغ-أون يصل الى هانوي الثلاثاء هل يزور سامسونغ للالكترونيات

مع اقتراب موعد وصول الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون الى هانوي في فيتنام للقمة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ازداد الاهتمام بالمواقع التي سيزورها الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون أثناء اقامته في هانوي .

وأفادت مصادر أن القطار الذي يقل كيم بعد أن غادر بيونغ يانغ في الساعة الخامسة بعد ظهر يوم السبت الماضي، 23 فبراير، مر في الساعة السابعة صباح اليوم بالمناطق الحدودية مع الصين، حيث يتوقع أن يصل القطار الى محطة دونغ-دانغ في ولاية رانغسون في فيتنام قبل ظهر يوم الغد ، الثلاثاء.

ومن المرجح أن كيم سيتوجه الى هانوي عبر الطريق السريع -رقم 1 على متن سيارة صالون بعد نزوله من القطار في محطة دونغ-دانغ قبل ظهر يوم الغد، أي بعد ان قطع المسافة البالغة 4,500 كيلومترا لمدة 60 ساعة.

وتركز الاهتمام بإمكانية زيارة كيم لمصنع سامسونغ للالكترونيات في ولاية باكنين لإنتاج الهواتف الذكية لكونه يقع على الطريق السريع -رقم 1 .

وبالنسبة لشركة سامسونغ في فيتنام، لم تتلق أي إبلاغ عن زيارة كيم، غير أنها لا تستبعد الزيارة تماما لقيام مسئولين كوريين شماليين بزيارة تفقدية للشركة يوم 17 من الشهر.

هذا، هناك توقعات تشير الى زيارة كيم المحتملة للمجمع الصناعي في مدينة الميناء هايفونغ في شمال فيتنام على بعد 110 كيلومترا عن هانوي. وتتمركز فيه الكثير من الشركات الاستثمارية الأجنبية منها شركة فينفاست، أول شركة لتجميع السيارات .

هذا وأفادت مصادر أخرى بإمكانية زيارة كيم الى خليج هالونج في شرق هانوي وهي منطقة سياحية شهيرة في فيتنام، حيث زار جد كيم جونغ-أون مؤسس كوريا الشمالية كيم إيل-سونغ هذه المنطقة في زيارته الثانية الى فيتنام عام 1964م.

وقال مصدر دبلوماسي في هانوي، " يمكن زيارة خليج هالونغ خلال نصف اليوم، وهناك إمكانية لزيارة خليج هالونغ أثناء زيارة كيم التفقدية الى هايبونغ ".

قد تهمك أيضًا :

بيونغ يانغ وواشنطن تتفقان على التنقيب عن رفات الجنود الأميركيين

روسيا ترحب بتعليق كوريا الشمالية للتجارب النووية

المصدر: العرب اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *