التخطي إلى المحتوى
ترامب يطالب بطرح تقنيات “الجيل السادس” للهواتف الذكية في أقرب وقت

في الوقت الذي تتجه فيه الشركات للاعتماد على تقنيات الجيل الخامس "5G " من شبكات الاتصال الخلوي فائق السرعة، بعد عقد من التطور، يطالب الرئيس الأميركي دونالد ترامب بطرح الجيل السادس "6G " في الولايات المتحدة في أقرب وقت ممكن.

لم يشرح الرئيس الأميركي بالتفصيل ما هو السبب وراء مطالبته بتطوير شبكات الاتصال للجيل السادس 6G، خلال سلسلة من التغريدات على موقع "تويتر" يوم الخميس الماض، والتي وصفها ترامب بأنها "أكثر قوة وأسرع وأذكى" من تكنولوجيا الجيل الرابع الحالية ، في حين يكشف ذلك عن مخاوفه من تأخر الولايات المتحدة في إطلاق الجيل الخامس.

وقال ترامب: "أريد تقنية 5G و6G في الولايات المتحدة في أسرع وقت ممكن … يجب على الشركات الأميركية أن تضاعف جهودها لتطوير الشبكات في أقرب وقت".

اقرأ المزيد : شركة "هواوي" تُعاقب مُوظفين غردا من هاتف "أيفون"

وتأتي تصريحاته بعد أيام فقط من إعلان مؤسس شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة "هواوي" – التي تعتبر على نطاق واسع واحدة من رواد تقنية الـ5G – أن الولايات المتحدة تخسر سباق تكنولوجيا شبكات الجيل الخامس، رغم محاولاتها لحظر "هواوي" في جميع أنحاء العالم.

وقال رن تشنغ، مؤسس شركة "هواوي"، إن "الولايات المتحدة كانت تحاول سحق شركته من خلال تشجيع الحلفاء على عدم استخدام أجهزتها".

ويبدو أن الجهود التي يبذلها ترامب لإبعاد شركة "هواوي"، تنبع من تقرير لجنة الاستخبارات الأميركية في عام 2012 ، والذي اتهم الشركة بعلاقاتها مع الحكومة الصينية.

ومنذ ذلك الحين ، مُنع المسؤولون الحكوميون في الولايات المتحدة من استخدام أجهزة "هواوي" ، حيث قال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية، كريستوفر راي، إن "الحكومات الأجنبية يمكن أن تستخدم الهواتف المحمولة لتعديل أو سرقة المعلومات".

كما واجهت شركات الطيران الأميركية ضغوطًا على تورطها مع شركة هواوي ، وهذا يعني أنه على الرغم من كونها ثاني أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم ، إلا أن "هواوي" لم تحقق أي تأثير كبير على السوق الأميركية.

وتنفي الشركة الصينية بقوة مثل هذه المزاعم والادعاءات بأن موقف الولايات المتحدة مدفوع بسياسة التجارة وليس بسبب المخاوف الأمنية.

وقال تشنغ ، إن "حجب شركة هواوي لن يؤدي إلا إلى الإضرار بالتطور التكنولوجي في البلاد" ، لافتاً الى أنه "لا يمكن للعالم أن يتركنا لأننا أكثر تقدمًا".

وتُعد تقنية الجيل الخامس 5G تطورًا لشبكة الجيل الرابع 4G LTE اللاسلكية ، مما يوفر سرعات نقل بيانات تصل إلى 100 مرة أسرع من سابقاتها والسماح بإمكانيات جديدة تمامًا مثل إجراء العمليات عن بُعد.

ومن االمنتظر أن تكون شبكة الجيل السادس 6G قفزة ثورية أخرى ، ومن المتوقع أن تصل في عام 2030 أو في وقت لاحق.

لكن أحدث تغريدة لترامب تشير إلى أنه يعتقد أن الولايات المتحدة تستطيع أن تتخطى شركة "هواوي" بتخطي تقنية الجيل الخامس 5G ، والانتقال مباشرة إلى الجيل السادس 6G.

وقال ترامب: "لا يوجد سبب يجعلنا نتخلف عن شيء ما في المستقبل… أريد أن تفوز الولايات المتحدة من خلال المنافسة ، وليس من خلال حجب التقنيات الأكثر تقدمًا حاليًا. يجب أن نكون دائمًا الرائد في كل ما نقوم به ، خاصة عندما يتعلق الأمر بعالم التكنولوجيا المثير للغاية!".

قد يهمك ايضا :

"هواوي" تطور نظارات بتقنية "الواقع المعزز" لمنافسة "أبل"

"هواوي" تطلق هاتفًا دون حواف في كانون الاول

المصدر: العرب اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *