التخطي إلى المحتوى
تطبيقات في الهواتف الذكية تقضي على العادات السيئة لديك

توجّه دائمًا أصابع الاتهام إلى الهواتف الذكية وما تسببه من تأثير سلبي على حياة الأشخاص، ولكن اليوم انقلبت الصورة لتصبح الهواتف وسيلة إيجابية في التخلص من العادات السيئة التي ترافق الشخص.

وتعمل عدد من التطبيقات التي يعتمد عليها الكثير من الناس على التخلص من العادات التي يعتبرونها سيئة، حسب موقع "بوبلر ساينس":

Streaks:

يُشجّع التطبيق ,الناس على القيام بالعادات الصحية، مثل تنظيف الأسنان وتناول الوجبات الصحية والإقلاع عن التدخين وترتيب المطبخ. ويحتاج المستخدم إلى إضافة السلوك الذي يريد تحسينه، وسيتكلف التطبيق بالباقي.

Productive:

يقوم بنفس خدمة "Streaks"، لكنه يضيف خيارات أخرى، مثل "التوقف مؤقتا" عن سلوك معين، أو تحديد وقت معين من اليوم للقيام بالسلوك، وتخصيص منبهات خاصة للتذكير.

HabitHub: التطبيقان أعلاه يشتغلان على نظام iOS فقط، أما HabitHub فصمم خصيصا للعمل على نظام "أندرويد". المميز في هذا التطبيق هو أنه يقترح عليك عادات "مجانية" تساعد في تحسين سلوكك، وأخرى "مدفوعة الثمن".

Habitica:

يساعدك هذا التطبيق على تحسين سلوكك من خلال عادات جيدة، على شكل ألعاب ممتعة، لترسيخها في حياتك اليومية. كما أنه يخصص مكافآت بعد نجاحك في العملية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

دراسة تكشف أن الهواتف الذكية تجعل المراهقين غير ناضجين

"واتسآب" يتوقف عن العمل في بعض أنظمة تشغيل الهواتف الذكية القديمة

المصدر: العرب اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *