التخطي إلى المحتوى
تطبيق “Coffee Meets Bagel” يتعرّض للاختراق

أصبح تطبيق "Coffee Meets Bagel" الشهير للمواعدة، آخر ضحايا انتهاك البيانات بعد نشر قراصنة الإنترنت تفاصيل 6 ملايين مِن مُستخدميه.
وذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن اختراق معلومات مستخدمي تطبيق "Coffee Meets Bagel" تم في هذا الأسبوع، واعترف التطبيق بالاختراق الذي حدث، والذي تسبب في نشر بيانات المستخدمين على المواقع المجهولة حيث المتاجرة بها.

وكشف التطبيق عن تفاصيل الاختراق في بريد إلكتروني لمستخدميه في عيد الحب، يوضّح فيه أسماء والبريد الإلكتروني الخاص بالأعضاء الذين نشرت بيانات عنهم.
وذكر البريد الإلكتروني: "اكتشفنا مؤخرا أن بعض بيانات التطبيق وحسابتكم تم الحصول عليها من طرف غير مخول. ومنذ إدراكنا لذلك اتخذنا خطوات لتحديد طبيعة الاختراق ومعالجة المشكلة.. اتصلنا بخبراء أمنيين لإجراء مراجعة لنظامنا وبنيتنا"، وأجرى تطبيق المواعدة تحسينات على الأمن لمنع وصول أشخاص غير مخولين لنظامه في المستقبل.

أقرا ايضًا:

سكان العالم يقضون 1.2 مليار سنة على شبكة الإنترنت خلال 2019

ورغم أن البيانات المخترقة كانت محدودة، حذّر الخبراء الأمنيون من أن البيانات المسربة قد تعرض الضحايا لهجوم سيبراني في المستقبل.

وقال ديان فرناندو من شركة تريب واير، للأمن السيبراني: "رغم أنه لم يتم تسريب معلومات مالية كعاقبة للاختراق، نجاح هذا النوع من الهجوم يعرض عدد من الناس للتهديدات، وبخاصة الذين تسربت بياناتهم.

كشفت الأخبار مؤخرا عن مجموعات كاملة من عناوين البريد الإلكتروني وكلمات المرور التي يتم بيعها على الويب، حيث يمكن للمتطفلين شراءها واستغلالها في هجمات حشو بيانات الاعتماد وحملات التصيد الاحتيالي".

وقال خبراء إلكترونيون آخرون إن الاختراق الأخير يجب أن يكون بمثابة تذكير للناس بأن يكونوا حذرين على الإنترنت.

وأكّد إسرائيل باراك، كبير ضباط أمن المعلومات في سايبريسون: "هذا النوع من خرق البيانات شائع إلى حد كبير، ومعظم الناس المتضررين ربما فقدوا معلومات مماثلة مرات عدة من خلال خروقات أخرى للبيانات، وعلى المستخدمين أن يتأكدوا من وجود حاجة إلى مستوى معين من الأمن".

وقد يهمك أيضًا:

مايكروسوفت تجلب الوضع الليلي لخدمة البريد الإلكتروني "Outlook"

المصدر: العرب اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *