التخطي إلى المحتوى
تكرار كلمة “هايفن” 5 مرات يُدمّر هواتف “آيفون “

كشفت تقارير تقنية عن اكتشاف مجموعة من "الهاكرز" لثغرة جديدة في هواتف آيفون يمكنها تدمير الهاتف من خلال تكرار كلمة واحدة خمس مرات. وأكّد موقع "تيك إيرز" التقني أن مستخدمي هواتف آيفون اكتشفوا تعطل تقنية الإدخال الصوتي في هواتفهم وتعطل نظام تشغيل آي أو إس تمامًا حتى تحول الهاتف الخاص بهم إلى قطعة حديد تقريبًا، وفقًا لـ "سبوتنيك".

وتتركز تلك الثغرة على هواتف آيفون 6 وآيفون 6 إس وآيفون 8 وآيفون X وآيفون X ماكس، وبخاصة التي تحمل تحديث نظام تشغيل آي أو إس 12.1.وأوضح الموقع أن نطق المستخدمين لكلمة هايفن (hyphen) خمس مرات متتالية يتسبب في تعطل وتدمير هاتف آيفون تمامًا.

و اعتذرت آبل عن ذلك الخلل، ووعدت بإصدار تحديث جديد لنظام تشغيل آي أو إس 12، حتى قبل طرح نظام تشغيلها الأحدث آي أو إس 13، خلال شهر يونيو/حزيران المقبل. وقالت شركة آبل إنه لا داعي لقلق المستخدمين من تلك الثغرة، بخاصة وأنه يمكن بسهولة أن يعيد المستخدمون تشغيل هاتفهم وإعادة ضبط المصنع واستعادة كل بياناتهم المفقودة.

وكانت مجلة ذا أتلانتيك الأميركية قد نشرت تقريرًا مفصلًا بشأن الانتهاكات الواسعة لآبل لخصوصية مستخدمي هواتف آيفون ومنتجات أخرى مثل ساعة آبل ووتش. وأشارت المجلة الأميركية إلى أن آبل متورطة في سماحها لعدد واسع من التطبيقات بتسجيل حياة مستخدميها بالكامل، عن طريق تسجيل كل ما يدور في شاشة آيفون أو الأنشطة التي يتبعها في المنتجات الأخرى مثل آبل ووتش.

المصدر: العرب اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *