التخطي إلى المحتوى
“جاغوار” تطرح نسخة مبتدئة دافعة ”  two-wheel””هواوي” تُحضِّر لإطلاق “مات أكس” القابل للطيّ لمنافسة “سامسونغ”

نشر موقع "إكسبريس" البريطاني تقريرا عن احتمالية إطلاق شركة "هواوي" إعلانها الترويجي في مؤتمر"موبيل ورلد" المقام في مدينة برشلونة، والذي يكشف أحدث إعلاناتها عن أقوى هواتفها والذي تعده منافسا كبيرا لما أطلقته "سامسونغ" مؤخرا، وهو هاتف "مات أكس" القابل للطي.

وتحضر الشركة الصينية بقوة خلال تلك الفعالية الكبيرة بما يمكن أن يكون أول إعلان رسمي لها عن هاتفها، وكان جدير في وقت سابق أن تكشف "هواوي" النقاب عن هاتفها الذكي القابل للطي في الربع الأول من العام الجاري، لكن بعض الصورة التي تم تسريبها أسهمت في إلقاء الضوء على ماهية هذا التليفون المنتظر.

وسرب أحد المستخدمين عبر موقع "تويتر"، صورة للهاتف، وبدت كأنها للافتة ستعلق في أرض المؤتمر العالمي للهاتف "موبيل ورلد" الذي ينطلق الإثنين المقبل في مدينة برشلونة الإسبانية.
ويظهر في الصورة أن الهاتف سيحمل اسم "هواوي مات إكس"، كما يظهر أنه سيأتي بتصميم يختلف عن تصميم أول هاتف ذكي قابل للطي من شركة "سامسونغ"، الذي أعلنت عنه قبل يومين، ولم تكشف الشركة أي معلومات أخرى حاليا إلا أنه قد يتمتع بميزة كبيرة تتفوق بها "هواوي" على "سامسونغ"، وهو إمكانية أن يدعم جهازها شبكة الجيل الخامس. تلك الميزة وفقا إلى الخبراء ستسمح للهاتف بالوصول إلى سرعات تحميل فائقة، وتظهر الصورة المسربة لهاتف "هواوي ميت إكس" أنه يقدم شاشة تُطوى للخارج وليس للداخل، كما يوجد اختلاف في التصميم في ما يتعلق بالأبعاد.

أقرا ايضًا:

"سامسونغ" تعرض هاتفًا طموحًا للغاية بسعر 2000 دولار

وبدأت التسريبات التي تتحدّث عن عزم "هواوي" إطلاق هاتف ذكي قابل للطي في العام الماضي، ثم أكدت الشركة نفسها ذلك خلال الإعلان عن النتائج المالية للربع الرابع من 2018، ثم ألمحت إلى الهاتف في بطاقة الدعوة الخاصة بحدثها المقرر للمؤتمر العالمي للهاتف MWC 2019.
ورغم أن هواوي لم تعلق حتى الآن على الصور المتداولة على الشبكات الاجتماعية فإن كل التوقعات والتقارير التي خرجت للنور خلال الفترة الماضية، تؤكد أن برشلونة تشهد استقبال الهاتف الأول من نوعه من العملاق الصيني بعد أيام قليلة.

وصرّح مدير الشركة التنفيذي، ريتشارد يو، للمستثمرين بأن الشركة تقدم أول هاتف من جانبها يدعم تقنيات وخدمات شبكات الجيل الخامس للموبايل، بشاشة قابلة للطي، خلال مؤتمر برشلونة السنوي MWC 2019، وإلى جانب اسم وشكل الهاتف، يظهر على اللافتة عبارة "تعرف .." وأسفلها عبارة: هاتف 5G القابل للطي الأسرع في العالم.

وتعتزم "هواوي" عقد مؤتمر للإعلان عن هاتف "هواوي ميت إكس" الأحد في تمام الساعة 2 بعد الظهر بتوقيت برشلونة، والتفاصيل الكاملة سوف يتم الكشف عنها رسميا في ذلك الوقت.
كشفت شركة "سامسونغ" عن هاتف غالاكسي فلود Galaxy Fold في وقت سابق من هذا الأسبوع، حيث يتميز هذا الجهاز بشاشة صغيرة في المقدمة بهاتف ثم يفتح ليكشف عن شاشة عملاقة مقاس 7.4 بوصات.

وتشمل الميزات الموجودة في الجهاز إلى جانب الطي وجود ست كاميرات، معالج كوالكوم 7 نانومتر 64 بت ثماني النواة، ذاكرة رام 12 غيغا بايت، وبطارية ضخمة تبلغ 4.380 ميللي أمبير في الساعة.

وقد يهمك أيضًا:

عملاقة التكنولوجيا الصينية ستكشف عن هاتفها الجديد "هواوي P30 Pro" في آذار

"سامسونغ" تطرح مساعدًا ذكيًا لإدارة المنزل وتنفيذ أوامر صوتية

المصدر: العرب اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *