التخطي إلى المحتوى

سعر الدولار مقابل الليرة التركية في تعاملات اليوم، حيث أصبح سعر الدولار في تركيا أحد الاهتمامات البحثية للمواطنين في الدول العربية وخاصة في المملكة العربية السعودية ودول الخليج، حيث يعتبر سعر الريال السعودي ومختلف عملات الخليج مقابل العملة التركية احد الاهتمامات البحثية، وقد تعرضت الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي خلال الشهور الماضية لانخفاضات كبيرة، وصلت لحد الانهيار في شهر أغسطس الماضي 2018، لكن مع نهاية العام وخلال الشهر الحالي استعاد سعر صرف الدولار مقابل التركي بعض من مكاسبها في مواجهة العملة الأمريكية، وساهم في ذلك العديد من الإجراءات التي اتخذتها الحكومة التركية.

سعر الدولار مقابل الليرة التركية اليوم

بلغ سعر الدولار في تركيا بإسطنبول اليوم 5.30 ليرة للشراء في مقابل 5.31 ليرة للبيع، أما في أنقرة فقد بلغ سعر الدولار مقابل الليرة التركية 5.30 للشراء وارتفع البيع إلى 5.31 ليرة مقابل كل دولار أمريكي.

اقرأ أيضا: سعر صرف الليرة التركية اليوم مقابل العملات الدولية

المدينة سعر الليرة التركية مقابل الدولار للشراء سعر الليرة التركية مقابل الدولار للبيع
إسطنبول 5.30 5.31
أنقرة 5.30 5.31

توقعات سعر الليرة التركية خلال السنوات المقبلة

مع الاضطرابات الكبيرة في سعر صرف الليرة التركية خلال العام الماضي وبداية العام الحالي لا زالت توقعات خبراء الاقتصاد بوضوع اسوء خلال السنوات المقبلة، وفي هذا الشأن أعلن محلل اقتصادي لدى وكالة ستاندرد اند بورز الدولية المتخصصة في التصنيفات الائتمانية مواصلة الانخفاض في سعر الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي ومختلف العملات.

على أن يزيد هذا الانخفاض خلال الثلاثة سنوات مقبلة، متوقعاً أن يستمر حتى نهاية عام 2022، كما أشار إلى مشكلة تعثر سداد القروض المسحوبة من البنوك، متوقعا أن تزيد تلك المشكلة من الصعوبات التي تواجهها الليرة والاقتصاد التركي بوجه عام.

تحديث أسعار الدولار مقابل الليرة اليوم

حققت الليرة صباح اليوم بعض من الانخفاض النسبي مقابل العملة الأمريكية، حيث واصل الدولار الأمريكي تحقيق المكاسب خلال الفترة الأخيرة مقابل الليرة التركية في تعاملات اليوم.

The post سعر الدولار مقابل الليرة التركية اليوم السبت 23 فبراير 2019 | تابع أحدث أسعار العملات الأجنبية في تركيا اليوم appeared first on عرب نيوز.

المصدر: عرب فور نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *