التخطي إلى المحتوى
شاهد أون لاين مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس الحلقة 137 على موقع النور مترجم بالعربية

وما زال مسلسل قيامة أرطغرل يتربع علي عرش المسلسلات التركية في الفترة الأخيرة فهو من أشهر المسلسلات الدرامية التركية التي انتشرت مؤخرًا حيث أنها عمل درامي ناجح يتحدث عن الدولة العثمانية والخلافة الإسلامية وذلك كان له دوراً كبيراً في جذب قاعدة جماهيرية كبيرة من متابعي المسلسل والذي قام بتجسيد الأدوار فيه مجموعة من أبرز وألمع نجوم الدراما التركية خاصة النجوم إنجين التان الذي جسد شخصية أرطغرل شاه التاريخية.

كما يروي هذا المسلسل تفاصيل كثيرة جداً ويعرض حلقة كل أسبوع على القنوات المسؤولة عن العرض مثل تي أري تي التركية ومن الجدير بالذكر أنه حقق نسب مشاهدة عالية جداً الفترة الأخيرة خاصة في الجزء الخامس والأخير الذي تم عرض مجموعة من الأحداث التشويقية والتي جذبت المشاهدين خاصة بالنهايات المفتوحة التي ركز عليها مخرج المسلسل.

رابط مشاهدة قيامة ارطغرل الحلقة 137 مترجمة

وسوف نوفر لكم رابط المشاهدة في حالة عرض الحلقة علي القناة التركية تي ار تي بشكل مباشر انتظرونا.

مخرج مسلسل قيامة أرطغرل:فريق عمل مسلسل قيامة أرطغرل عامل من عوامل نجاحه حيث أن المخرج وفريق العمل والإنتاج عمل على تجسيد أحداث المسلسل كما لو كان في الواقع كما تم صياغة سيناريو المسلسل بأحداث وطرق عرض مشوقة تم تجسيدها مجموعة من نجوم الدراما التركية وذلك ما دفع قاعدة جماهيرية كبيرة لمتابعة جميع حلقاته إبتداءً من الموسم الأول الذي تم عرضه في عام 2014 نهاية بالموسم الخامس والذي عرض هذا العام ويعد الجزء الأخير.

نبذه عن مسلسل قيامة أرطغرل:

مسلسل أرطغرل من المسلسلات التركية التي عرضت الصراع بين الخلافات المختلفة وكان أبرزها صراع بين ولايتي حلب وأنطاكيا والتي تصدى لها أرطغرل بن سليمان شاه والذي كان مسؤولاً عن أمور قبيلة كايي التي تعرضت للكثير من الهجمات والصراعات من القبائل المعادية لها وكان ارطغرل شاه المتصدي لهذه الحروب والصراعات بعد وفاة والدة سليمان شاه غارقاَ في نهر الفرات.

تفاصيل مثيرة في الجزء الخامس من قيامة أرطغرل:

يعد الجزء الخامس هو الجزء الأخير من مسلسل قيامة أرطغرل والذي من المتوقع إعلان الخلافة العثمانية على يد أحد أبناء أرطغرل شاه وهو عثمان بن أرطغرل حيث أن هذا المسلسل يعرض حلقات متتالية مره كل إسبوع ويتميز بالنهايات المثيرة والمشوقة حيث ظهر فريق العمل في هذا الجزء بثياب مختلفة وديكورات أكثر تجديداً عن الأجزاء الماضية ويرجع ذلك للأحداث التي تتطلب الكثير من التغييرات في الملابس والديكورات بالإضافة للاستعانة بمجموعة من ممثلي الدراما التركية لتجسيد بعض الشخصيات التاريخية التي تخدم العمل الدرامي.

يتمثل هذا الجزء في حلقاته الأولى بوفاة حليمة خاتون زوجة أرطغرل شاه وكان ذلك الحدث الأبرز في بداية الحلقات والذي أثار حزن الجماهير وتعاطفهم معه بالإضافة لذلك تتوالى الأحزان على عائلة أرطغرل وقبيلتة عندما تعرض إبنه عثمان شاه للهجوم من قبل مجموعة مجهولة من الأشخاص حيث ظهر في أولى حلقات الجزء الخامس جريحاً على فرس أحد الفتيات كما تعرض أرطغرل شاه لأحد المعارك التي تمثلك في الجبل الأعرج وذلك نسبة للمكان التي حدثت فيه المعركة ودخل في صراع كبيرة.

لم يكن عثمان شاه الابن الوحيد لأرطغرل ولكنه كان الأكثر ذكاء وفطنة حيث عمل أرطغرل شاه على تدريبه على كل أعمال الفروسية وركوب الخيل وممارسة جميع مهارات الحرب ليتمكن من الولاية بعد والدة ويذكر أنه المؤسس الأول للدولة العثمانية.

دراغوس يشعل الحرب على أرطغرل شاه في الجزء الخامس:

يعد دراغوس العدو الأكبر لأرطغرل شاه حيث دبر المؤامرات الكثيرة ليلحق به الأذى هو وأبنائه وذلك من خلال التهمة التي تعرض له ابن ارطغرل غوندوز حيث قام دراغوس بقتل أومور ومجموعة من رجالة مستخدماً في ذلك خنجر غوندوز ليثبت التهمة عليك وكان ذلك من الأحداث التي أشعلت النيران في المسلسل وأثارت دهشة الجماهير حيث قام أرطغرل شاه بسجن ابنه لحين معرفته الحقيقة ولكن ظهر فيديو دعائي يعرض تفاصيل هذه الحلقة التي تم فيها قتل أومور ليظهر فيه قوة دراغوس وكيده عندما نقل أخبار وتفاصيل الحادث لأيبلغي ابنه أومور محرضها على الأخذ بالثأر من أرطغرل وابنه وبالفعل قامت هي ومجموعة من رجالها بحبسه داخل قاعة ومحاكمته ولكن لم يلبث حتى علم أرطغرل بحقيقة الأمر وقام بإنقاذه من يدها.

وتتوالى أحداث هذا المسلسل وصولاً للحلقة 130 من الجزء الخامس والتي ينتظرها الكثير من الجماهير وعشاق المسلسل حيث تراكمت الأحداث التي عملت على إثارة غضب أرطغرل خاصة لما قام به المغوليين في قبائل الأتراك والتي كان يسعى للتصدي لها طوال الحلقات الماضية والتي أختتمها بشن حملات لصد هذا العدوان ولكن هناك دائماً أيادي خفية تعمل على إلحاق الأذى بأرطغرل.

ظهرت العديد من الشخصيات الجديدة في هذا الجزء والتي كانت تحارب إقامة دولة عثمانية مثل الأمير بهاء الدين والأخ الأكبر لإيبليغي بالإضافة للعدو الأكبر دراغوس الذي مازال يعمل في الخفاء ومازال أرطغرل شاه يبحث جاهداً عن هذه اليد الخبيثة التي تفسد كل ما يفعله أرطغرل هو وقبيلته ويشن كل الهجمات عليه سراً.

ومن الجدير بالذكر أن هذا المسلسل يعرض حروب وتفاصيل كثيرة تبرز الصراعات بين القبائل والتي قام أرطغرل بالتصدي لها بداية من الجزء الأول.

The post شاهد أون لاين مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس الحلقة 137 على موقع النور مترجم بالعربية appeared first on عرب نيوز.

المصدر: عرب فور نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *