التخطي إلى المحتوى
طلاب الثانوية العامة “الجدول المقترح” يحتاج تعديلات قبل بدء الامتحانات.. من وزارة التربية والتعليم

سبق وأن أعلنت وزارة التربية والتعليم عن الجدول المقترح لامتحانات الثانوية العامة لعام 2019،لجميع الشُعب (علمي علوم – علمي رياضيات – أدبي)، وذلك من أجل استطلاع أراء الطلاب في هذا الجدول حتى تستطيع وزارة التربية والتعليم من تحقيق رؤية كامل وواضحة، من خلال مشاركة الطلاب في وضع الجدول النهائي وذلك قبل الخوض في مرحلة الامتحانات الفعلية.

أكد الكثيرون من طلاب الثانوية العامة مُطالبين بضرورة تعديل الجدول، وترك فترة زمنية كافية بين المواد وكذلك ترتيب المواد غير مُتكافئ، أُقدم لكم دعاء للنجاح والتفوق وقال طلاب الثانوية العامة أن جدول امتحانات العام الماضي كان مُناسباً جداً ولاق إقبالاً كبيراً من جانب الطلاب، لأنه يحقق توازن بين المواد الدراسية والفترات الزمنية وخاصاً في الشُعب العلمية.

أراء وتعديلات الجدول المقترح للثانوية العامة

تباينت واختلفت أراء طلاب الثانوية العامة حول الجدول المقترح لامتحانات هذا العام، وأكدوا على أن الجدول غير مُلائم لطلاب شعبة “علمي رياضيات” وهذه بعض المُقتراحات من الطلبة.

  • الفترة الزمنية قبل مادة الرياضة البحتة غير كافية، ولا تُساعد على مراجعة المادة قبل الامتحان
  • كذلك مادة الكيمياء تحتاج إلى وقت قبلها حتى يتم مراجعتها تماماً
  • كما أكدت مجموعة أُخرى من الطلبة على أن الفترة المتروكة قبل مادة الفيزياء غير كافية للمراجعة المادة
  • وأبدت مجموعة كبيرة من الطلبة علي ضروري ترحيل المواد التي لا تُضاف إلى المجموع، إلى أخر جدول الامتحانات
  • واقترح أيضا بعض الطلاب متمنيين أن تمتد فترة الامتحانات حتى نهاية الأسبوع الأول من يوليو، حتى تكون هناك فترة كافية قبل كل امتحان تُساعدهم على مراجعة المواد
  • كما أكدت مجموعة أُخرى من طلبة الثانوية على أن الفترة المتروكة قبل مادة الإنجليزي غير كافية للمراجعة وذلك نظراً لكبر حجم المادة

The post طلاب الثانوية العامة “الجدول المقترح” يحتاج تعديلات قبل بدء الامتحانات.. من وزارة التربية والتعليم appeared first on عرب نيوز.

المصدر: عرب فور نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *