التخطي إلى المحتوى
هاتف “ينثني”وجيل جديد من هواتف “غالاكسي إس 10” المطورة

بعد مرور 10 أعوام على إطلاق أول هاتف في سلسلة «غالاكسي إس»، كشفت «سامسونغ» عن هاتف «غالاكسي فولد» الذي ينثني من المنتصف، لإنتاج فئة جديدة من الأجهزة التي تدمج عالمَي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. كما كشفت عن 4 هواتف جديدة في السلسلة، وسماعات أذن لا سلكية وساعتين ذكيتين لمراقبة الأداء الرياضي للمستخدم.

ويقدم هاتف «غالاكسي فولد» تجربة أكثر انغماساً لمشاهدة عروض الفيديو واللعب بالألعاب الإلكترونية وتصفح الإنترنت عبر شاشته التي يبلغ قطرها 7,3 بوصة، وصوتياته المتقدمة. وسيستطيع المستخدمون التفاعل مع 3 تطبيقات على الشاشة نفسها لرفع الإنتاجية، مع استخدام 6 كاميرات لالتقاط صور مبهرة.

وقدمت الشركة كذلك هاتف «غالاكسي إس 10+» الذي يتميز باستخدام كاميرا أمامية مزدوجة للصور الذاتية «سيلفي» مدمجة أسفل الشاشة تتكامل معها وتزيد من المساحة المتوفرة لمشاهدة المحتوى. ودمجت الشركة مستشعر البصمة أسفل الشاشة أيضاً وحوّلته من تقنية المسح الضوئي للبصمة إلى استخدام الموجات فوق الصوتية لرفع مستويات الأمان وعدم القدرة على خداعه بصورة للبصمة. ويقدم الهاتف قدرات تصويرية متقدمة بفضل نظام كاميرات يدعم التصوير العريض جداً والتقريب، بالإضافة إلى استخدام تقنيات الذكاء الصناعي لتعديل قدرات الكاميرا وفقاً للبيئة حول العنصر المستهدف. ويدعم هذا الهاتف الشحن اللا سلكي السريع والشحن اللا سلكي العكسي لشحن الأجهزة المختلفة. وستستطيع التقاط صورك الذاتية وإضافة مؤثرات «إنستغرام» من داخل تطبيق التصوير، ورفع جودة الصور الملتقطة في تطبيق «سناب شات» بشكل كبير، وتحرير عروض الفيديو دون الحاجة إلى استخدام الكومبيوتر. ويبلغ قُطر الشاشة 6,4 بوصة، مع تقديم ذاكرة تبلغ 8 أو 12 غيغابايت، وسعة تخزينية مدمجة تبلغ 128 أو 512 أو 1024 غيغابايت، مع دعم استخدام بطاقات الذاكرة المحمولة «مايكرو إس دي» لغاية 512 غيغابايت إضافية وتقديم منفذ للسماعات الرأسية.

وكشفت الشركة كذلك عن هاتفي «غالاكسي إس 10» و«إس 10 إي» بشاشة يبلغ قطرها 6,1 و5,8 بوصة، وبذاكرة أصغر وقدرات تصويرية أقل قليلاً، ولكن بفارق في السعر، حيث يبدأ سعر «غالاكسي إس 10+» من 999 (وفقاً للذاكرة والسعة التخزينية المرغوبة)، بينما تبدأ أسعار «غالاكسي إس 10» و«إس 10 إي» من 899 و750 دولاراً، وستطلَق في 8 مارس (آذار) المقبل.

وفاجأت الشركة الجميع بالكشف عن هاتف عملاق سمته «غالاكسي إس 10 5 جي» يبلغ قُطر شاشته 6,7 بوصة ويستخدم بطارية تبلغ شحنتها 4500 ملي أمبير – ساعة، تدعم الشحن السريع، مع دعم شبكات الجيل الخامس للاتصال. ولم تكشف الشركة المزيد من التفاصيل حوله.

واستعرضت الشركة سماعات «غالاكسي بادز» اللا سلكية التي تستخدم ميكروفونين مدمجين لخفض مستويات الضجيج في أثناء التحدث وعزل الصوتيات من حول المستخدم ومقاومة المياه، وهي تعمل لنحو 6 ساعات من الاستماع إلى الموسيقى أو 5 ساعات من التحدث، ويبلغ سعرها 129 دولاراً وستطلقها الشركة في 8 مارس المقبل. وتمكنك مراقبة أدائك الصحي من خلال ساعة «غالاكسي ووتش أكتيف» التي تراقب معدل نبضات القلب والإرهاق وعدد الخطوات المقطوعة، في تصميم جميل. وإن كنت تبحث عن ساعة يبلغ وزنها 23 غراماً فقط، فستعجبك ساعة «غالاكسي ووتش فيت» التي تراقب الأداء الصحي للمستخدم في حجم صغير لمدة أسبوع كامل في شحنة واحدة. وستطلق الشركة هذه الساعة في مايو (أيار) المقبل بسعر 99 دولاراً، بينما ستطلق ساعة «غالاكسي ووتش آكتيف» في 8 مارس المقبل بسعر 200 دولار أميركي.

قد تهمك أيضًا :

سامسونج تقدم هاتف "Galaxy S10 Plus" بتصميم من السيراميك

سامسونج تفتتح أول صالة «متعددة التجارب» بالمنطقة في دبي مول

المصدر: العرب اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *