التخطي إلى المحتوى
“هواوي” تُطلق “مات أكس” القابل للطيّ لمنافسة “سامسونغ”

كشفت شركة الهواتف الصينية "هواوي" عن هاتفها القابل للطي، وهو أحدث هاتف مرن يضرب السوق، وسينافس جهازها "ميت إكس" هاتف سامسونغ "غلاكسي فولد"، ومجموعة كاملة من الأجهزة الأخرى القابلة للطي.

وذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن المصنعين يدّعون أن الهواتف الجديدة تشمل شاشات يمكن طيّها وتكبيرها إلى ضعفي الحجم، مثل الجهاز اللوحي، وستسمح للناس بالجمع بين الهاتف التقليدي وشاشة بحجم جهاو الآيباد في جهاز واحد.

ويأتي هذا الإصدار في وقت مثير للجدل لشركة هواوي، التي تتهمها دول في جميع أنحاء العالم بأنها قريبة جدا من الحكومة الصينية، ويصعب شراء الهواتف في بعض البلدان مثل الولايات المتحدة التي قالت مرارا وتكرارا إن الهواتف غير آمنة.

وقالت الشركة إن التقنيات نفسها أثارت جدلا كبيرا، حيث شبكات الجيل الخامس التي تتطلع إلى توفيرها في المملكة المتحدة وأماكن أخرى، مما يعني أن الهاتف سيكون أسرع من أي هاتف آخر، مؤكدة أن الهاتف إكس أسرع هاتف ذكي قابل للطي بتقنية الجيل الخامس في العالم.

أقرا ايضًا:

سامسونغ تطلق هاتفها الجديد القابل للطي "غالكسي فولد"

وزعمت أن موقعها كشركة مصنعة للبنية التحتية لشبكة الجيل الخامس أعطاها "ميزة فريدة" لأنه مكّن الشركة من اختبار الهاتف على شبكات الجيل الخامس الداخلية قبل إطلاقها.
وقال ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي للقطاع المستهلكين في الشركة إن "النموذج الثوري لشركة لهواوي "ميت إكس" يتحقق بفضل جهود هواوي الدؤوبة في البحث والتطوير"، وأضاف: "إنها تمثل رحلة إلى مجهولة. وباعتبارها سلالة جديدة من الهواتف الذكية فإن الهاتف يجمع بين تقنية الجيل الخامس وشاشة قابلة للطي، ونظام (آل) وطريقة جديدة تماما للتواصل لتزويد المستهلكين بتجربة مستخدم غير مسبوقة.. سيكون هواوي أكس المفتاح الأول للمستهلكين لفتح الباب أمام الحياة الذكية للجيل الخامس".

وأكدت الشركة أن الجهاز الجديد سيبلغ سعره 2299 يورو، وهو أعلى من سعر غلاكسي سامسونغ الذي يأتي بسعر 1980 دولارا.

ويبقى وجود الشركة الصينية في سوق البنية التحتية للجيل الخامس نقطة حوارية جيوسياسية، حيث تحذر الولايات المتحدة الدول الأوروبية من أنها قد تجد صعوبة في العمل مع أي شخص يختار استخدام منتجات هواوي في شبكاتها، بعد إثارة المخاوف الأمنية على الشركة الصينية، لكن يبدو أن هواوي تتجاهل هذه القضايا المستمرة لأنها تواصل توسيع أعمالها التجارية للهاتف، وهي الآن ثاني أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم، ومن المقرر أيضا أن تكشف النقاب عن مجموعة جديدة من الأجهزة الرائدة في باريس الشهر المقبل، وفي ما يتعلق بجهازها القابل للطي، فإن جهاز "ميت أكس" يأتي مزودا بمستشعر بصمة الإصبع المدمج في زر الطاقة بالإضافة إلى نظام كاميرا مصمم هندسيا مع شركة الكاميرا الألمانية "ليسا".

وقالت الشركة أيضا إن الجهاز سيحتوي على بطارية كبيرة بقوة 4500 مللي أمبير في الساعة، بالإضافة إلى "سوبر تشارج" مما يسمح بتوجيه الشحن من صفر إلى 85٪ خلال 30 دقيقة فقط.

وقد يهمك أيضًا:

عملاقة التكنولوجيا الصينية ستكشف عن هاتفها الجديد "هواوي P30 Pro" في آذار

"هواوي" تُحضِّر لإطلاق "مات أكس" القابل للطيّ لمنافسة "سامسونغ"

المصدر: العرب اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *