التخطي إلى المحتوى
آبل تُحدّث “آيباد ميني” ليعود أقوى و”أبهظ ثمنًا”

أعادت شركة آبل تحديث الجهاز اللوحي آيباد ميني iPad mini لتزويده بقوة أكبر وشاشة مطورة مع حجم أصغر، على أن تصل النسخة الجديدة إلى المتاجر الأسبوع المقبل. ومن اللحظة التي تقوم فيها بمسك الجهاز ستشعر وانه يناسب حجم يدك تمامًا، مما يوفر عامل الشكل المثالي لأولئك الذين يريدون شيئًا أكبر من الهاتف ولكن ليس مرهقًا مثل الجهاز اللوحي ذو الحجم الكبير.

ووفقاً لصحيفة إكسبريس البريطانية، فإن عدم قيام آبل بترقية جهازأيباد ميني الخاص بها منذ عام 2015، فقد بدأ يفتقر إلى الطاقة اللازمة لتشغيل العديد من أحدث التطبيقات التي تحتاج لذاكرة كبيرة لكن هذا التحديث يعيد الجهاز الصغير إلى أعلى السرعة مع معالج Aion Bionic السريع من أبل بسرعة فائقة.

كل ما تفعله على هذا الجهاز الأحدث من اجهزة أبل اللوحية يشعرك بسلاسة وسهولة في الاستخدام وسواء كنت تتصفح الإنترنت أو تلعب ألعابًا ذات حجم كبير، فمن غير المرجح أن تواجه أي بطء في الاستخدام. وتفتخر شركة أبل بأن أيباد ميني الجديد سيوفر الآن أداء ثلاثة أضعاف مما كان عليه وجودة رسومات أعلى تسع مرات مقابل شريحة A8 في iPad mini 4.

يجب أن تساعد هذه الشريحة الأخيرة أيضًا على زيادة عمر البطارية مع الاستخدام المطالب به لمدة 10 ساعات، إلى جانب هذه السرعة الأفضل بكثير، هناك أيضًا تحسن كبير في الشاشة التي تأتي بحجم 7.9 بوصة والتي تتميز الآن بتقنية True Tone و Retina. هذا لا يعني فقط أنها ستكون أكثر إشراقًا ووضوحًا من ذي قبل ، ولكن الشاشة ستتكيف أيضًا مع محيطك وتضبط توازن اللون الأبيض استنادًا إلى الضوء المحيط بك، هذا يجعل الأمر أسهل بكثير على عينيك ويعمل بشكل جيد خاصة عند استخدام الجهاز اللوحي في الليل.

على غرار جميع شاشات ريتينا Retina الحديثة من أبل، فإن جهاز آيباد ميني الجديد ممتاز ولا شك أنه يقدم تجربة بصرية يصعب للغاية مطابقتها. هناك ميزة أخرى لهذه الشاشة الجديدة لأنها متوافقة الآن مع خاصية القلم من أبل Apple Pencil مما يعني أنه يمكنك الكتابة والرسم والخربشة على الشاشة باستخدام هذا القلم الرقمي.

تم تحسين هذا القلم الجديد كثيرًا من خلال تضمين الشحن اللاسلكي والقدرة على الامساك به إلى جانب الجهاز اللوحي عبر المغناطيس. وبالرغم من كل ذلك لا يوجد مكان أيضًا لتخزينه عندما لا يكون قيد الاستخدام ، وبسعر 89 جنيهًا إسترلينيًا ، فإنه أمر مكلف للغاية.

تشمل الإضافات الأخرى التي ستجدها على هذا الجهاز اللوحي الجديد الماسح الضوئي لبصمة Touch ID سريعًا للغاية – والذي يفتح الشاشة في ومضة سريعة- بالإضافة إلى وجود منفذ سماعة رأس وكاميرا أمامية وخلفية محسنة توفر مجموعة متنوعة من خيارات التصوير والفيديو .

اقرأ ايضَا:

سامسونغ تطرح هاتفين جديدين قابلين للطي قريبًا في الأسواق

قامت أبل أيضًا بتوصيل أحدث أجهزتها بسرعات Wi-Fi أسرع من قبل وقدرة على استخدام نظام eSIM الذكي الذي يتيح لك إمكانية الاتصال بالإنترنت في أي مكان في العالم عبر اتصال بشبكات المحمول المحلية.

يأتي هذا الجهاز اللوحي بسعر 399 جنيهًا إسترلينيًا فهو ليس رخيصًا، وإذا كنت ترغب في زيادة الذاكرة من 64 جيجابايت إلى 256 جيجابايت وإضافة البيانات الخلوية، فتوقع أن تدفع 669 جنيهًا إسترلينيًا وهي عملية شراء باهظة الثمن.

وقد يهمك أيضَا:

"هواوي" تُطلق "مات أكس" القابل للطيّ لمنافسة "سامسونغ"

"هواوي" تُحضِّر لإطلاق "مات أكس" القابل للطيّ لمنافسة "سامسونغ"

المصدر: العرب اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *