التخطي إلى المحتوى
أكبر 20 مشكلة تقنية وراء “تكسير” الحواسيب في بريطانيا

كشف استطلاع أن واحد من بين كل ثمانية بريطانيين قد كسر أدواته التكنولوجية في نوبة من الغضب بعدما فقدوا صبرهم على أجهزتهم التقنية. وأفاد المشاركون أنهم واجهوا نحو 63 مشكلة تقنية سنويًا بما في ذلك انقطاع شبكة الواي فاي والإعلانات المزعجة وتعثر الورق في الطابعات. وعادة ما يصاب الناس بالإحباط بعد 12 دقيقة من محاولة إصلاح المشكلات التقنية.

وأوضح الاستطلاع الذي أجرته شركة Wiztek التكنولوجية البريطانية، على 2000 شخص من البالغين، أن ثلث المشاركين أفادوا بأنهم سئموا من التعامل مع المشكلات التقنية حتى أنهم اشتروا جهاز جديد تماما بدلا من إصلاح الجهاز القديم، واختلف واحد من كل 5 أشخاص مع شريكه نتيجة عدم الهواتف أو أجهزة الكمبيوتر أو التابلت بشكل جيد.

أقرأ أيضا :

أجهزة كمبيوتر محمولة بشاشات "OLED" تصل السوق في 2019

وأضاف بول اميسلم الرئيس التنفيذي لشركة Wiztek " التكنولوجيا هي جزء لا يتجزأ من الحياة سواء في العمل أو الحياة في المنزل، ولذلك سنواجه عوائق كبيرة في حياتنا اليومية كأن لا يمكن مراجعة بريدك الإلكتروني لمشاهدة الرسائل الهامة مثلا، ولذلك عندما لا تعمل الأجهزة بشكل جيد يصبح الأمر محبطا للغاية"

وأوضح 45% ممن شملهم الاستطلاع أنهم ليسوا على دراية كبيرة عندما يتعلق الأمر بحل مشاكل الكمبيوتر والتكنولوجيا، وقال ثلاثة من كل عشرة أنهم جعلوا المشكلة أسوأ عندما حاولوا إصلاحها، وأفاد الاستطلاع أن 40% من السكان أصبحوا غير قادرين على العمل بعد مشاكل في معداتهم التكنولوجية، كما فقد 25% ملفات مهمة مثل صور عائلية مهمة ومستندات رئيسية نتيجة الفشل التكنولوجي.

وأضاف السيد أميسلم " تعد المشاكل التقنية بمثابة حقل ألغام، فهناك العديد من الأسباب المحتملة لكل مشكلة، حتى أن الأشخاص العالمين بالأمر ربما يتعثروا في حل هذه المشكلات، ويمكن أن يؤدي التوقف عن العمل بسبب المشاكل التقنية إلى إهدار المزيد من الوقت في مجتمع أصبح الجميع فيه مشغولا".

وتتمثل أكبر 20 مشكلة تقنية مزعجة في:

1. بطء الإنترنت

2. بطء الكمبيوتر

3. الإعلانات الأتوماتيكية

4. انقطاع اتصال الواي فاي

5. نسيان كلمة المرور

6. بطء التحميل

7. سوء تحديثات البرامج

8. عدم إمكانية تسجيل الدخول

9. توقف الطابعة عن العمل

10. نفاذ بطارية الهاتف سريعًا

11. حذف شئ مهم دون قصد

12. تعطل التطبيقات

13. تعثر الورق في الطابعة

14. الشاشة الزرقاء

15. عدم إمكانية فتح الملفات المرفقة بالبريد الإلكتروني

16. ظهور رسالة عدم أمان موقع الويب الذي تحاول فتحه

17. الحبر لا يطبع بشكل جيد

18. فشل القرص الصلب

19. تذكر مكان تخزين ملفات أو بيانات معينة

20. نفاذ مساحة القرص الصلب

وقد يهمك أيضاً :

أهمّ مميّزات كمبيوتر "مايكروسوفت" المحمول الجديد "Surface 2"

شركة "آي بي إم" تقوم ببناء جهاز يمكنه اختراق أكثر أجهزة الكمبيوتر أمنًا وتطورًا

المصدر: العرب اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *