التخطي إلى المحتوى
تعرف علي الكلمة التي إذا رددتها 5 مرات يتعطّل هاتفك

مما لا شك فيه أنّ الهواتف الذكية باتت حاجة ماسة في حياتنا العصرية لا بل هي جزء لا يتجزّأ من حياة كلّ فرد اليوم صغارًا وكبارًا. ولأنّ هواتف ايفون هي الأكثر استخدامًا حول العالم عرفناك في وقت سابق على حيلة سهلة لجعل الأيفون أكثر سرعة اما اليوم فمن المهم أيضًا أن تعرفي هذه المعلومة المهمة!

إذا رددت هذه الكلمة 5 مرات يتعطّل هاتفك!

أشارت بعض المصادر الى انّ مشكلة غريبة تواجهها هواتف أيفون وتتمثّل في تعطّل الأجهزة في حال استخدام الإدخال الصوتي لنطق كلمة “هايفن hyphen” خمس مرات متتالية.

وقد ظهر هذا الخلل في أجهزة iPhone 6 و6s و6s Max و8 وX و XS Max ومع نظام التشغيل iOS 12.1، لكن لم يتم رصد الخلل نفسه في هواتف iPhone SE ونسخة iOS 10.3.1.

وفي التفاصيل ولدى نطق كلمة هايفن hyphen يتعطّل تطبيق تسجيل الصوت بالإضافة الى مشغل iOS، مما يعيد المستخدم إلى الشاشة الرئيسية للهاتف تلقائيًا.

وفي هذا السياق، علّقت شركة آبل على انتشار خبر العطل بأنّ هذا الخلل لا يؤثر مطلقًا على البيانات او على الهاتف بشكل عام بأي طريقة، وباستطاعة المستخدم الدخول واستخدام البرامج بشكل اعتيادي بعد العودة الى الشاشة الرئيسية للهاتف مجددًا، لذا يمكنك أن تجرّبي ذلك في هاتفك ان كنت تحملين ايفون من الفئات التي ذكرناها آنفًا.

اما الشركة فقد أبلغت المستخدمين بأنّ مثل هذه الأخطاء وغيرها لن تتكرّر مع التحديثات والإصدارات الجديدة وبخاصة بعد التحدث عن تراجع مبيعات آيفون حول العالم في ظلّ المنافسة الكبيرة!

وقد يهمك أيضاً :

تعرف على مراحل تطور التكنولوجيا من الحاسوب إلى الهواتف الذكية

تطبيقات في الهواتف الذكية تقضي على العادات السيئة لديك

المصدر: العرب اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *