التخطي إلى المحتوى
“تقديم” وظائف العقود المؤقتة 2019|وزارة التربية والتعليم تعلن بداية إتاحة التدريب التطوعي لغير الناجحين بالعقود

انتهت وزارة التربية والتعليم المصرية من ماراثون اختبارات المعلمين، وذلك لشغل وظيفة معلم مؤقت لاستكمال العجز بالمدارس للعام 2019، وتم الانتهاء الثلاثاء، 12 مارس 2019، من جميع الاختبارات، ويتم الإعلان عن النتائج عبر رابط الاستعلام في موقع وزارة التربية والتعليم، وقد قام المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم في وقت سابق بالإعلان عن تدنّي نسب النجاح لما يقترب من 50%، من المتقدمين، وتتيح وزارة التربية والتعليم التظلمات للذين لم يفوزوا بالتعاقد باتباع عدد من الخطوات.

تظلمات نتيجة العقود المؤقتة

تظلمات نتيجة العقود المؤقتة

أعلن السيد محمد عمر، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أن من حق المعلم تقديم التظلم على نتائج التعاقدات، وأن باب التظلم سيظل سيفتح في 14 مارس 2019، وذلك بعد الإعلان عن النتيجة، والذي تم الإعلان عن موعدها، حيث أغلق باب التقدم والتسجيل والاختبار في 12 مارس، ويتم الإعلان عن النتائج بعدها، على أن يتم فتح التظلم بعدها مباشرة، ويتم الإعلان عن نتيجة التظلمات في وقت لاحق.

خطوات تقديم التظلمات

الدخول على رابط وزارة التربية والتعليم والدخول على صفحة خدمات التعليم.

تبدأ اليوم الاثنين، 18 مارس 2019، فتح باب تظلمات المعلمين، الذين لم يتم إعلان أسمائهم بمسابقة العقود المؤقتة، على أن يتم فتح باب التظلم 15 يوم.

ومن الهام الإشارة لأن موعد الانتهاء من التقديم في 14 فبراير 2019، بينما من تم انطباق الشروط عليهم عليهم التقديم الورقي للمسابقة حتى 21 فبرابر.

ويتابع المعلمين، من المتقدمين لمسابقة وزارة التربية والتعليم، كل ما يرد من أخبار عن موعد الإعلان عنها، ويقوم موقع وزارة التربية والتعليم بنشر كل جديد.

تحديث 18 مارس 2019: أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم عن موعد الإعلان عن نتائج جميع المعلقين، على هذا فسيتم الرد عليهم خلال أسبوع على البريد الإلكتروني الخاص بهم.

تحديث 23 مارس 2019: أعلن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم موعد إعلان نتائج التظلمات على نتائج العقود المؤقتة، وكذلك نتائج المعلّقين، وهم الذين تتم مفاضلتهم بين العديد من المتقدمين حسب المكان والنتائج، ويتم الإعلان عن نتائجهم جميعا الأسبوع المقبل.

تحديث: تم اليوم الإعلان عن أسماء جميع المقبولين في مسابقة التربية والتعليم، العقود المؤقتة، باستخدام الرقم القومي، ويتم توقيع العقود معهم في يومي الأحد والثلاثاء، 24-25 مارس 2019، ويتم تسليم العمل في الأول من أبريل.

تحديث 25 -3-2019: أعلنت وزارة التربية والتعليم في آخر أنباءها أن الوزارة قررت أن الأولوية في التعيينات في مسابقات التعيينات بالفترة المقبلة ستكون للمعلمين المؤقتين، الذين أثبتوا جدارة في العمل في هذة المسابقة، وأضاف السيد الوزير أن ستكون هنالك وظائف بديلة للمعاشات والاستقالات، والمدارس التي بها عجز ببعض التخصصات، دون تحميل موازنة الدولة أية أعباء.

يتم الأربعاء، 27 مارس 2019، فتح باب التقديم للمعلمين المؤقتين، في الوظائف التي بها عجز بالمدارس، وعلى المتقدمين تغيير التخصص في طلب التقدم وسيتم قبولهم، إذا انطبقت الشروط.

تحديث 29 مارس 2019: قامت وزارة التربية والتعليم بإتاحة التدريب التطوعي لمن لم يوّفق في الحصول على درجات النجاح في العقود المؤقتة، وقامت بالتعاقد مع الناجحين لتسلم مهام العمل على الفور.

The post “تقديم” وظائف العقود المؤقتة 2019|وزارة التربية والتعليم تعلن بداية إتاحة التدريب التطوعي لغير الناجحين بالعقود appeared first on عرب نيوز.

المصدر: عرب فور نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *