التخطي إلى المحتوى
موقع وزارة التربية والتعليم: امتحان مادة الإحياء للصف الأول الثانوي 2019 pdf “أولى ثانوي” بعد إيقاف منصة التابلت

خلال الساعات القليلة القادمة وبالتحديد يوم الأحد القادم الموافق 24 مارس 2019 سوف يقوم طلاب الصف الأول الثانوي في جميع محافظات الجمهورية بأداء الامتحان الإلكتروني التجريبي الأول لهذا العام، هذا الامتحان الذي سيكون متاح من خلال التابلت الخاص بطلاب الصف الاول الثانوي لأول مرة في تاريخ وزارة التربية والتعليم وفقا للنظام الحديث للتعليم المصري والذي بدأت الوزارة في تطبيقه هذا العام على الصف الأول الثانوي والصف الأول الابتدائي، وهناك ترقب من قبل الطلاب وأولياء الأمور لهذا الامتحان التجريبي الأول، ومن خلال موقعنا عرب فور نيوز سوف نوفر لكم تفاصيل وتعليمات هذا الامتحان ورابط الدخول عليه.

امتحان الصف الأول الثانوي على التابلت

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي ان امتحان الصف الأول الثانوي الأول على التابلت امتحان تجريبي واختياري للطلاب وليس إجباري، كما أكد سيادته أن هذا الامتحان استرشادي للطلاب ليساعدهم على كيفية التعامل مع الامتحانات وتوسيع مداركهم، كما أكد سيادته أن الامتحان سوف يكون متاح للطلاب من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء ويمكن للطالب أن يقوم بحل الامتحان في المنزل أو الكافية.

رابط وطريقة التسجيل لدخول امتحان التابلت

  • الدخول على الرابط التالي assessment.ekb.eg.
  • تسجيل اسم المستخدم وكلمة السر ثم الضغط على تسجيل الدخول.
  • ادخال كود الامتحان ثم البدء في الامتحان.
  • يمكن للطالب التحكم في الامتحان من خلال شريط أدوات الامتحان وايقونة القائمة.
  • هناك أسئلة الاختيار من متعدد والأسئلة المقالية التي يجب الإجابة عنها من خلال لوحة المفاتيح والأسئلة القصيرة من خلال القلم الإلكتروني.
  • إنهاء الإمتحان والتأكيد على إنهاء الإمتحان.

كود امتحان الأحياء

منذ ساعات قليلة قامت وزارة التربية والتعليم بتفعيل كود الدخول على امتحان مادة الأحياء والتي سيمتحن فيها طلاب الصف الأول الثانوي اليوم الأثنين الموافق 25 مارس 2019، وقامت الوزارة بتوفير أربعة أكواد حسب لغة كل امتحان كالتالي.

  • قامت وزارة التربية والتعليم منذ قليل بإصدار قرار بإيقاف منصة الامتحانات الخاصة بالصف الأول الثانوي التابلت، وذلك بعد تعطل المنظومة لمدة يومين كاملين، وقررت الوزارة تحميل امتحان مادة الإحياء عبر موقع وزارة التربية والتعليم مساء اليوم الاثنين، وسوف نقوم بتحميل الامتحان فور رفعه على الموقع.

The post موقع وزارة التربية والتعليم: امتحان مادة الإحياء للصف الأول الثانوي 2019 pdf “أولى ثانوي” بعد إيقاف منصة التابلت appeared first on عرب نيوز.

المصدر: عرب فور نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *