التخطي إلى المحتوى
“ناسا” تلتقط صورة مذهلة لـ “فراشة الفضاء” التي تضم مئات النجوم الصغار

التقطت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" صورة مذهلة لـ"فراشة الفضاء" التي تضم مئات النجوم الصغار، والتي تبعد عن الشمس نحو 1400 سنة ضوئية، و"الفراشة" هي سديم يطلق عليه اسم "Westerhout 40" أو اختصارا "W40"، وهي سحابة ضخمة من الغاز والغبار في الفضاء، حيث تولد النجوم الجديدة.

ويتكون جناحا السديم من فقاعات ضخمة من الغاز الساخن الذي يهب من أهم وأكبر النجوم في هذه المنطقة، حيث أوضحت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا أن المادة التي تشكل أجنحة "W40"، تخرج من مجموعة كثيفة من النجوم الواقعة على جانبي مجموعة النجوم المركزية، وأضافت أن "أكثر هذه النجوم حرارة وأكبرها هو W40 IRS 1a، الواقع بالقرب من مركز مجموعة النجوم".

اقرأ ايضًا:

"محطة الفضاء الدولية" تتوقف عن العمل لتعطل بطاريتها الجديدة

وهذه الصورة الحديثة التي نشرتها وكالة ناسا، هي في الواقع نتيجة لدمج أربع صور بالأشعة تحت الحمراء لـ"Westerhout 40"، التقطها تلسكوب "Spitzer Space Telescope"، التابع للوكالة الفضائية الأمريكية.

وتتوهج الجزيئات العضوية المكونة من الكربون والهيدروجين باللون الأحمر في الصورة، بينما تتوهج النجوم الأصغر سنا في "الفراشة" باللون الأصفر،وفي الوقت نفسه، تتوهج النجوم في الخلفية باللون الأزرق، حيث يكون لها طول موجي أقصر، ووصفت وكالة الفضاء الأمريكية سديم "W40" بأنه "حضانة" لمئات النجوم الصغيرة.

وقد يهمك ايضًا:

"ناسا" تبحث عن متطوعين لمدة 60 يومًا مقابل 14 ألف جنيه إسترليني

صور "ناسا" ونظرية الأجسام الغريبة القديمة على المريخ

المصدر: العرب اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *