التخطي إلى المحتوى
10 نصائح يمكنك من خلالها حماية بياناتك الشخصية على “فيسبوك”

قدّم موقع "techgenix 10"، مجموعة من النصائح يمكنك من خلالها حماية بياناتك الشخصية، أثناء استخدامك موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الذي يعد أداة شخصية مفيدة، ولكن بحاجة إلى حماية خصوصيتك عليه، حيث يمكن فعل هذا الأمر من خلال الخطوات التالية:-

– تحسين إعدادات الخصوصية الأساسية:

خصص أصدقائك فقط لرؤية منشوراتك، وذلك بجعل حسابك الشخصي غير مرئي للعامة من خلال الذهاب الى قائمة الإعدادات"settings" ثم "Privacy" واختر من يمكنه رؤية منشوراتك على فيسبوك العامة أو الأصدقاء أو أنت فقط.

– حدد بعض الأشخاص الذين لا تشعر بالثقة تجاههم وامنعهم من رؤية منشوراتك.

يتيح لك "فيسبوك"، تحديد مجموعة معين لمشاركة منشوراتك معهم، ويمكنك تفعيل هذه الميزة من خلال الضغط على قائمة الأصدقاء، عند إنشاء منشور جديد واختر من بين أصدقائك من لهم حق الوصول لهذا المنشور.

– أجعل الصور ومقاطع الفيديو خاصة:

إذا كنت قد قمت بتحميل العديد من الصور والفيديوهات على" فيسبوك" فمن الممكن أن يستخدمها أحد في غرض قد يضر بك، لتجنب حدوث ذلك، اضغط على "Photos" في ملفك الشخصي على فيسبوك واختر "Your Photos " وقم بحذف الصور التي تريد إزالتها.

– إخفاء عمرك:

آنت حر في إخفاء أو مشاركة تاريخ ميلادك على "فيسبوك"، لإخفاء تاريخ ميلادك اذهب إلى "تعديل الملف الشخصي" واختر حول "About" ستجد تاريخ ميلادك ضمن معلوماتك الأساسية يمكنك تقيد من يرى سنة أو شهر ميلادك.

– إخفاء حالة العلاقة:

يهتم أصدقائك وعائلتك بالوضع الحالي لعلاقة الحب في، حياتك إما إذا كنت متزوج أو مطلق أو أعزب، ويمكنك الحفاظ على خصوصية حياتك من خلال الذهاب إلى الملف الشخصي، ثم اختيار العائلة والعلاقات وإخفاء حالة العلاقة.

– تقييد طلبات الأصدقاء:

يتلقى مستخدم "الفيسبوك"، العديد من طلبات الصداقة من الغرباء وخاصة الفتيات، وللتحكم في هذا الأمر، اذهب إلى قائمة الإعدادات"settings" اختر الخصوصية" Privacy" اضغط على "من يستطيع إرسال طلبات صداقة إليك" واختر Friends of Friends"".

– إخفاء قائمة الأصدقاء:

إذا كنت لا تريد احد سواك يرى قائمة الأصدقاء الخاصة بك، على اضغط على "Friends" في ملفك الشخصي على "فيسبوك"، و اضغط على زر التحرير "edit" وحدد "Only me" في القائمة المنسدلة.

– الحد من حقوق تطبيقات الطرف الثالث:

تطلب العديد من التطبيقات تسجيل الدخول إليها باستخدام فيسبوك،وكلن يمكنك رؤية أو إزالة التطبيقات التي سجلت الدخول إليها باستخدام حساب "فيسبوك"، وذلك عن طريق الذهاب إلى الإعدادات واختيار "التطبيقات والمواقع".

– لا تكشف عن معلوماتك الشخصية:

هناك جوانب في حياتك لا تريد أن يعرفها حتى أصدقائك، لذا يجب عليك أن لا تقم بمشاركة بعض معلوماتك على "فيسبوك" مثل عنوانك أو مدارس أولادك أو حتى تلميحات لكلمات مرور خاصة بك أو حالتك الطبية.

– لا تشارك أشياء قد تضطر إلى حذفها لاحقًا:

قبل نشرك أي شيء فكر إذا كان قد يسببلك الحرج في المستقبل، احتمال وجود بعض أشياء ممتعة في مرحلة من العمر، ولكن مؤذية في مرحلة أخرى، كل ثلاثة شهور أو ستة راجع بياناتك الشخصية وتخلص من أي شيء لا تشعر أنه على صواب.

وقد يهمك أيضاً :

«فيسبوك» تصدم الملايين من مستخدميها بسبب كلمة المرور

"فيسبوك" تعترف بإمكانية اختراق موظفيها لـ"حسابات المستخدمين"

المصدر: العرب اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *