التخطي إلى المحتوى
“آبل” تُواجه انتقادات مِن “الكونغرس” لامتثالها للرقابة الصينية

تتعرّض شركة "آبل" لانتقادات عنيفة من أعضاء الكونغرس بسبب امتثالها للرقابة الصينية، وحذفها عددا من أغنيات هونغ كونغ من خدمتها "آبل ميوزك" في الصين.

وقال السيناتور ماركو روبيو: "من المخزي أن نرى واحدة من أكثر شركات التكنولوجيا الأميركية ابتكارا وتأثيرا تدعم جهود الرقابة الصارمة التي تبذلها الحكومة الصينية الشيوعية في ظل اقترابنا من الذكرى الثلاثين لمذبحة ميدان تيانانمن".

وأصدر المغني جاكي تشيو نغ، أغنية "طريق الإنسان" كتبها "جيمس وونغ"، الذي أكد أن كلمات الأغنية تشير إلى احتجاجات ميدان تيانانمن في 1989، ولاحظ المستخدمون في عطلة نهاية الأسبوع اختفاء أغنية تشيونغ من "آبل ميوزيك" في الصين.

اقرأ أيضا:

أفضل عروض "الجمعة السوداء" مِن شركة "آبل" لعام 2018

وسبق للشركة أن فرضت رقابة على الرموز التعبيرية للعَلم التايواني لاسترضاء الصين، والتي تؤكد أن تايوان جزء منها، وهو ما تسبب في انهيار هواتف "آيفون" عند تلقي المستخدمين نصوصا تضم الرمز التعبيري للعلم التايواني.

وأدى توسيع "آبل" لعمليات البيع بالتجزئة في الصين إلى نمو علاقتها بشكل متزايد مع الحكومة هناك، ونقلت الشركة في العام الماضي بيانات مستخدميها الصينيين إلى شركة محلية في جنوب الصين، شركة GCBD، المرتبطة بعلاقات وثيقة بالحزب الشيوعي الصيني.

وأضاف محامو "آبل" بندا في شروط الخدمة الصينية يمنح GCBD و"آبل" حق الوصول إلى جميع بيانات المستخدم، في خطوة أدت إلى قلق هيئات مراقبة حقوق الإنسان، وهو ما جعل البعض يتهم "آبل" ببيع نفسها للحكومة الصينية.

قد يهمك أيضا:

"آبل" تُحقِّق في مزاعم إجبار طلاب على العمل في تصنيع ساعتها

"آبل" تكشف عن 3 هواتف جديدة بقيمة 1099 دولارًا

المصدر: العرب اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *