التخطي إلى المحتوى
أشهر السيارات النسائية ذات الحجم الصغير والمتوسط

تُفضّل النساء قيادة السيارات صغيرة الحجم عن السيارات الضخمة والكبيرة، ومع أن لكل قاعدة مخالف إلا أن الغالبية من النساء تفضل السيارات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهو ما فطنت له شركات صناعة السيارات حول العالم.

فولكس فاغن جولف كابورليه:
سيارة فولكس فاغن جولف كابورليه، سيارة صغيرة الحجم تشتهر بسقفها القماشي القابل للطبي، وهي واحدة من أكثر السيارات التي تفضلها النساء حول العالم، مجموعة فولكس فاغن عملت على تطوير السيارة، بشكل متواصل.

هوندا فيت:
السيارة هوندا فيت تتميز بحجمها الصغير، فهي تناسب الطرق في المدن إلى أقصى درجة، وهى مزودة بخيارين من المحركات، الأول محرك 1500 سي سي i-VTECرباعي الاسطوانات والثاني بقوة 130 حصانا يتصل بناقل مانيوال حركة يدوى من 6 سرعات أو أوتوماتك CVT، السيارة فيها نظم مساعدة للسائقة مثل مثبت سرعة قابل للمكيف، ومكابح لمنع التصادم، وتحذير من التصادم الأمامي، ومساعد الحفاظ على المسار، كما تأتي السيارة مجهزة بكاميرا خلفية وبلوتووث ومصابيح أمامية أوتوماتيكية وخلفية ليد.

نيسان ميكرا:
نيسان ميكرا من أكثر السيارات من فئة الأحجام الصغيرة حبا عند السيارات، ورغم حجمها الصغير فإن محركها سعة 2000 سي سي، وفيها العديد من المميزات وعناصر الأمان التي تبحث عنها السيدات، ففيها نظام الفرامل المانعة للانغلاق، وأكياس هوائية، إنذار لمنع السرقة، مساعد الفرامل، مانع الحركة، مقاعد خلفية قابلة للطي، مقود كهربائي، مدخل aux، مشغل أقراص CD، مكيف يدوي، إم بي 3.

ميني 5 دورز:
السيارة ميني كوبر تصنف على أنها سيارة نسائية من الدرجة الأولى، فهي ذات تصميم رقيق، تتميز بفرش جلد، عجلة قيادة يمكن التحكم بها، مساند رأس أمامية، التحكم في ارتفاع كرسي السائق، زجاج كهربائي، قفل مركزي للأبواب، نظام زر تشغيل / إيقاف المحرك، نظام فرامل ABS، نظام إيموبليزر ضد السرقة، برنامج التوازن الإلكتروني ESP، إنذار ضد السرقة، النظام الذكي لركن السيارة.

كيا بيكانتو:
كيا بيكانتو من بين أكثر سيارات الهاتش باك مبيعا في العالم، وفقا لتقارير وإحصائية متخصصة، تفضلها النساء بسبب بساطتها وصغر حجمها، وهي من أنواع السيارات القادرة على توفير الوقود بشكل كبير، يلاحظ بأن استهلاك السيارة للوقود لقطع ما مسافته أربعمائة كيلومتر يكون عبارة عن عشرين لتر من الوقود فقطـ ويميز لوحة القيادة بأنها قادرة على عزل الضوضاء والأصوات المزعجة والأصوات المرتفعة.

هيونداي آي 10:
هيونداي آي 10 هي أكثر الفئات النسائية ضمن السيارات التي تنتجها الشركة الكورية الجنوبية، وتعد هيونداي i10 أحد الخيارات المحببة في فئة السيارات الهاتشباك الصغيرة، تتمتع بمزايا متعددة منها مقصورتها المتسعة والمريحة، فضلاُ عن أن حجمها الصغير ووزنها الخفيف يمنحانها أفضلية في المدن والطرقات السريعة على السواء، وتظل i10 خياراً محبباً لفئة الشابات للمزايا المتعددة التي تجعل منها سيارة مميزة للغاية.

وقد يهمك ايضًا:

– "فولكس فاغن" تطلق جيلاً جديداً من سيارات "Atlas" الكروس

– "فورد فيستا " السيارة الأكثر مبيعًا في بريطانيا للعام العاشر

المصدر: العرب اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *