التخطي إلى المحتوى
أهم أخبار برشلونة اليوم الأحد.. البارسا يتلقى صفعة جديدة ويتراجع عن كبرى صفقاته

شهد نادي برشلونة الأسباني العديد من الأحداث والأخبار الهامة على مدار اليوم الأحد 21/4/2019.
ويستعرض "الفجر الرياضي" أهم أخبار برشلونة اليوم الأحد 21/4/2019
• لأول مرة.. كوتينيو يكشف سبب احتفاله المثير للجدلحاول فيليب كوتينيو لاعب برشلونة تبرير احتفاله المثير للجدل خلال مباراة إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي يوم الثلاثاء الماضي، وذلك بعد الانتقادات التي تعرض لها مؤخرًا.
واستغل "كوتينيو" الفرصة بحضوره مؤتمرا لإحدى ماركات السيارات الشهيرة، وجعل يبرر ما فعله أمام جماهير النادي الكتالوني، وقال: "أردت من الجميع معرفة أنني يجب لمرات كثيرة أن أغطي أذني حتى أستطيع مواصلة عملي".
وأضاف كوتينيو وهو يفسر من بالضبط الذين كان يقصدهم بهذه الحركة، قال: "أنا شخصية تحترم الجميع بلا استثناء، ولكن هناك الكثير من الصحفيين الذين لم يقدروا هذا الاحترام مني، بل وتجرأوا عليّ، في حين أني لم أقصر مطلقا في عملي وأبذل كل جهدي في تدريبات ومباريات فريقي".
وأتم تصريحاته: " لمرات كثيرة أضطر أن أصم أذني عما يقوله الناس عني حتى أواصل اللعب في مبارياتي، وأتجنب أي أمر قد يضر بأدائي على الملعب".
وكان "كوتينيو" احتفل بهدفه في شباك مانشستر يونايتد بالتوجه لجماهير فريقه ووضع أصابعه في أذنيه.
• برشلونة يتلقي صفعة جديدةوجهت إدارة الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ضربة موجعه لنظيرتها في برشلونة الإسباني وذلك بشأن تعاقد الأخير مع النجم الدولي الأنجليزي ماركوس راشفورد خلال فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة.
وكانت الكثير من المصادر الصحفية الصادرة خلال الأيام الماضية قد أشارت إلى وجود رغبة كبيرة داخل جدران البلوجرانا للتعاقد مع راشفورد وذلك حتى يجلس على مقاعد البدلاء أو يلعب بجانب الاوروجوياني لويس سواريز الذي تقدم في العمر ووصل إلى 32 عاماً.
وفي تقرير أعدته صحيفة " الصن " البريطانية أكدت أن المانيو طلب الحصول على مبلغ 150 مليون جنيه إسترليني نظير الاستغناء عن راشفورد في الصيف وترى إدارة برشلونة أن المبلغ المطلوب مبالغ فيه للغاية خاصةً أن عقد اللاعب سينتهي مع فريقه الموسم القادم.
• تعليق ناري من كوتينيو على مواجهة ليفربولأكد البرازيلي فيليب كوتينيو لاعب نادي برشلونة، أن مواجهته ضد فريقه السابق ليفربول في نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا سيكون لها طابع خاص بالنسبة له.
وقال كوتينيو عن مواجهة فريقه السابق ليفربول: "سيكون أمراً خاصاً، أنا قلق لأنني أعلم أن تلك اللحظة قادمة".
فيما تجدث عن إشارته للجماهير في مباراة برشلونة وريال سوسديدا، قائلاً: "كُنت دائمًا شخصًا يحترم الجميع، الحقيقة هي أن هذا الاحتفال كان للناس أن يروا أنه يجب علي حجب الصوت من أجل التركيز على المباراة أو على وظيفتي".
وتابع: "ومن الصعب توضيح الأجواء في آنفيلد، هناك يخلقون جو لا يصدق، عليك أن تكون في هذا الملعب، للتعرف ذلك".
وسئل كوتينيو عن من سيكون رقم واحد حال عدم وجود ميسي أو رونالدو: "هناك محمد صلاح، نيمار وهازارد، الأمر صعب".
• في حالة خصم النقاط التي جلبها "ميسي".. مركز متراجع لبرشلونة بالليجاكشفت صحيفة "آس" الإسبانية عن أن نادي برشلونة سيكون في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإسباني إذا تم خصم النقاط التي جلبها ليونيل ميسي نجم الفريق في الليجا.
وأوضحت أن برشلونة قريب من حسم الليجا، وينتظره نهائي الكأس، ويقاتل على الفوز بدوري الأبطال كل هذا بفضل القائد ليونيل ميسي الذي سجل 45 هدفاً و 18 أسيست وساهم بـ 50.4% من أهداف برشلونة في هذا الموسم.
• برشلونة يتراجع عن أهم صفقاتهتراجع نادي برشلونة الإسباني عن ضم أهم صفقاته لتدعيم خط الهجوم خلال فترة الانتقالات الصيفية.
وذكرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية أن برشلونة تراجع عن ضم ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي وبات يبحث عن أهداف أخرى للعب دور المهاجم البديل للأوروجوياني لويس سواريز.
وأوضحت أن ماركوس راشفورد يريد الحصول على راتب أسبوعي يتخطى 200 ألف إسترليني من أجل التجديد وهو رقم مرتفع ويضع اللاعب ضمن أعلى 4 رواتب في الفريق الكتالوني، بجانب ليونيل ميسي، ولويس سواريز، وعثمان ديمبلي.
ومما يُعقّد الصفقة على برشلونة أن مانشستر يونايتد لن يسمح لراشفورد بالرحيل بأقل من 150 مليون إسترليني، وهو مقابل مرتفع للغاية على الفريق الكتالوني.
• برشلونة يراقب خليفة ميسي البرازيلي تراقب إدارة الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الإسباني موهبة برازيلية شابه تلعب في الدوري الانجليزي الممتاز وذلك من أجل الفوز بخدماته حيث ترى فيه إدارة بارتوميو أنه سيكون الخليفة المنتظر للأوروجوياني لويس سواريز.
ويواصل برشلونة خلال الأيام القليلة الماضية البحث والتنقيب عن المواهب الشابة التي يمكنها أن تحل المشكلة التي يخلفها لويس سواريز بغيابه عن المباريات للإيقاف أو الإصابة ويكون هذا المهاجم قادراً على مساعدة الفريق في الظفر بالكثير من البطولات المحلية والعالمية.
وأشار موقع " ديلي ميل " أن برشلونة يراقب عن قرب البرازيلي الشاب ريتشارليسون دي أندرادي لاعب إيفرتون وذلك من أجل ضمه والحصول على توقيعه خلال فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة خاصةً وأن اللاعب يمكنه أن يشارك كجناح أيمن أو أيسر ويبلي بلاءً حسناً في أكثر من مركز.
• الحرب تبدأ مبكرًا بين ليفربول وبرشلونة قبل موقعة دوري الأبطالذكرت تقارير صحفية أسبانية أن نادي برشلونة الاسباني أعلن أسعار تذاكر مباراة ليفربول في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا والمقرر اقامتها على ملعب "كامب نو" معقل الفريق الكتالوني.
واشارت صحيفة "أس" الإسبانية، أن إدارة برشلونة أعلنت أن سعر تذكرة دخول مشجع ليفربول للقاء المقرر على ملعب "كامب نو" سيبلغ 119 يورو، وهو مبلغ مرتفع نسبيًا.
ومن المنتظر أن يحضر 4620 من أنصار الفريق الأحمر مباراة الذهاب في إسبانيا.
وبعد إعلان بطل الدوري الإسباني، قرر ليفربول أن يسير على الخط ذاته، معلنا بدوره رفع سعر تذكرة دخول مشجعي "البلوغرانا" إلى ملعب "أنفيلد" إيابا إلى الرقم ذاته، 119 يورو.
• تعرف على موعد تتويج برشلونة بالدوري الاسباني رسميًاحقق نادي برشلونة فوزاً غالياً على ريال سوسيداد في الدوري الإسباني بهدفين لهدف مساء أمس السبت في المباراة القوية التي جمعت الطرفين على ملعب الكامب نو.
ويستطيع برشلونة حسم لقب الليجا يوم الأربعاء المقبل، إذا فاز قبلها بيوم واحد على آلافيس، وخسر أتلتيكو مدريد من فالنسيا في اللقاء الذي سوف يُقام على ملعب واندا ميتروبوليتانو.
ويحتاج للفوز على ألافيس ثم ليفانتي في كامب نو في 27 أبريل، حال عدم تعثر أتلتيكو مدريد، وذلك دون النظر إلى نتائج الفرق الأخرى ليخطف اللقب قبل 3 جولات من النهاية.
كما أعرب سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد عن استعداداه للمنافسة حتى اللحظة الأخيرة، قائلاً: "سنقاتل حتى الرمق الأخير من البطولة".

مورينيو يكشف عن توقعاته بشأن قمة ليفربول وبرشلونة

كشف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد عن توقعاته بشأن مباراة ليفربول ضد برشلونة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويري مورينيو أن ليفربول يمتلك حظوظا قوية للفوز على رفاق ميسي وبلوغ نهائي دوري الأبطال للعام الثاني على التوالي.

وقال "مورينيو": " الحقيقة أن ليفربول لعب النهائي في الموسم الماضي، وهذا الموسم بلغوا دور الأربعة لذلك فإنني أعتقد أن حظظ فوز أبناء يورغن كلوب على برشلونة تبلغ 50 في المئة.. الحظوظ متقاسمة".

وتابع: "ما أرجحه أن برشلونة سيلعب الكل في الكل خلال مباراة الذهاب، حتى لا تصعب مهمته في الإياب.. وفي حال لم ينجح لاعبوه في هذا الأمر تحقيق نتيجة كبيرة، فإنهم سيواجهون متاعب".

ويستضيف برشلونة في الأول من مايو، ليفربول على أرضية "كامب نو"، على أن يقام الإياب في السابع من مايو، بملعب "آنفيلد".

المصدر: الفجر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *