التخطي إلى المحتوى
الجيل الجديد من “بيجو 508” يصل الشرق الأوسط بمزيجٍٍ من السيدان والغران

كشفت شركة بيجو Peugeot عن الجيل الأحدث من سيارتها "508" الجديدة كلّياً والتي وصلت إلى أسواق الشرق الأوسط مع طراز تسعى من خلاله الصانعة الفرنسية تعزيز حضورها في قطاع السيدان الفارهة، مع توفير خيارات عديدة لشريحة عملائها، خصوصاً أن "508" تتوافر ضمن ثلاثة فئات من التجهيزات، بداية مع "Active" الأساسية، وصولاً لنسخة "Allure" متوسطة التجهيزات، و"GT-line" الأعلى من حيث التجهيزات.

وخضع الجيل الأحدث من "Peugeot 508" لإعادة تصور كاملة تبرز مع سقف منحني للخلف بسلاسة يكسب السيارة بعداً تصميمياً حاداً ويعكس نظرة بيجو المستقبلية، وهو الأمر ذاته التي حرصت على تأكيده الصانعة الفرنسية من خلال اللمسات الأنيقة التي أدخلتها على مكونات الهيكل الخارجي، والمقصورة الداخلية التي باتت تتضمن مواداً راقية وتقنيات متطورة تشمل نظام "Peugeot i-Cockpit" الحصري بنسخته الأحدث.

وبالصورة ذاتها، حصلت السيارة على ميزات إضافية بارزة، مثل السيطرة المثلى على الطريق بفضل المحركات الفعالة الجديدة، والخصائص التقنية التي تشكل قفزة كبيرة من ناحية الجودة والابتكار، وبالتالي منح الصانعة الفرنسية تغيير قواعد اللعبة ضمن فئة سيارات الصالون الراقية.

وتأتي السيارة الجديدة بتصميم يحاكي فئتي السيدان والغران توريزمو على حدٍ سواء، وذلك من خلال سقف منحني في الجهة الخلفية، فضلاً عن خفض الارتفاع الكلي للسيارة مما يمنحها الخطوط الأيروديناميكية لسيارة الكوبيه الرياضية.

كما حصلت المقدمة على مكونات أكثر انسيابية، مع شبك أمامي منحوت بعناية ويمتاز بتألق نمطي يماثل رقعة الشطرنج وذي طلاء كرومي، وصولاً لمصابيح أمامية تعمل بتقنية "LED" وغطاء محرك طويل مرتفع من الجانبين ما يسهم في تعزيز انسيابية الهواء باتجاه خط السقف المنحني للخلف.

وبالصورة ذاتها، تأتي الأضواء الخلفية محاطة بشريط أفقي باللون الأسود اللامع، كما تظهر أضواء "LED" ثلاثية الأبعاد والمستوحاة من سيارات بيجو النموذجية الجديدة التي تحمل مسمى "مخالب الأسد" الملونة، وهي ميزة تصميمية ترتبط مباشرة مع علامة "بيجو" التجارية.

تفاصيل المقصورة

وتتألق داخلية السيارة، بلوحة قيادة راقية تنبض بالجيل الثالث من نظام "Peugeot i-Cockpit®"، والذي يتضمن عجلة قيادة مدمجة، وشاشة تعمل باللمس عالية الدقة "HD" بقياس يتراوح بين 8 إلى 10 بوصة، بالإضافة إلى وحدة عرض رأسية "HUD" تتولى عرض المعلومات على الزجاج الأمامي وعلى مستوى نظر السائق، وانتهاءً بشاشة رقمية للوحة العدادات عالية الوضوح من قياس 12.3 بوصة.

وتساهم مجموعة من العناصر في توفير بيئة ناعمة وعصرية وراقية تحيط بالركّاب كلّهم، بداية مع كسوة من جلد النابا "Nappa" الفاخر، ومقاعد ذات تصميم يتلاءم مع طبيعة حسم الإنسان تتضمن مجموعة من الوضعيات الكهربائية لأجل تعديل المساحة المتوفرة للأرجل بجانب تعديل ارتفاع المقعد ودرجة ميلانه بصورة توفر دعمٍ أفضل لأسفل الظهر، ويتوافر المقعدان الأماميان بصورة اختيارية مع نظام تدليك هوائي ثماني الجيوب، مع اشتماله على خمسة برامج تدليك مختلفة.

أنظمة مساعدة للقيادة

وفرت الشركة الفرنسية لسيارتها باقة واسعة من الأنظمة المساعدة، يبرز منها نظام المساعدة في الحفاظ على المسار ضمن نظام التحكم المتكيف بالسرعة الذي يتم استخدامه للمرة الأولى في سيارات "بيحو"، بالإضافة إلى الجيل الأحدث من نظام الكبح الفعّال للسلامة، والمقترن بنظام التحذير لزيادة انتباه السائق، وانتقالاً إلى نظام المساعدة في التحكّم بشعاع الضوء العالي، والتعرف على حدود السرعة المعزز بالتعرف على الإشارات المرورية، وانتهاءً بنظام المراقبة الفعال للنقاط العمياء للمرايا الجانبية، ونظام "VisioPark2" المرتبط بكاميرا بنطاق 360 درجة الذي يقدم دعماً أكبر للسائق عند ركن السيارة.

تجربة قيادة معزَّزة

تلتزم سيارة "بيجو 508" الجديدة بالأسس التي يقوم عليها هذا الطراز، بينما تستفيد من التقنيات والتجربة الديناميكية التي طوّرتها مجموعة "Group PSA" مما يضمن التمتّع بتجربة قيادة حسّية وأداء مثير فعلاً، إذ تتضمن السيارة الجديدة محرك "PureTech" المعزز بشاحن توربيني يتصل مع نظام حركة "EAT6" الأوتوماتيكي سداسي السرعات والمشتمل على مقبض تبديل سرعات كهربائية مع تحكم بلمسة واحدة.

وقد يهمك ايضًا:

"جي باور" تحقن سيارة "بي إم دبليو" الجديدة بقوة 860 حصان

ظهور علامات إرشادية ثلاثية الأبعاد لإبطاء السيارات فى بريطانيا

المصدر: العرب اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *