التخطي إلى المحتوى
“الخبز”رابط تسليم الخبز “دعمك” da3mak.jo|موعد صرف دعم الخبز للمسجلين بالدخول عبر الموقع”دفعة نيسان”

انتهى تسجيل المواطنين الأردنيين عبر موقع دعمك، لاستلام دعم الخبز، لمن تنطبق عليهم الشروط اللازمة، وتبدأ دائرة الدخل والمبيعات، خلال الفترة المقبلة من تسليم دفعة نيسان”ابريل”للخبز، من المسجلين من خلال الموقع.

انتهى التسجيل الإلكتروني في موقع”دعمك” الأردني لتسجيل الخبز، والذي تخصص في دعم الخبز للعديد من الفئات، فوق خط الفقر، باستثناء بعض الفئات من هذا الدعم، والذي يكون لها دعم مادي، اعرف رابط تسجيل المواطن الأردني، وتسجيل المواطن الغزاوي، بالاسم ورقم الهوية، مع شرح تفاصيل التسجيل.

فقد تم الإعلان عن قيمة الدعم للمواطن حسب الدخل الشهري، والسنوي، له، وبعدد من أفراد الأسرة، ويتم تخصيص دعم للسلع ودعم آخر للخبز، بواقع 33 دينار على الخبز، و27 دينار للسلع.

رابط تسجيل”دعمك” da3mak.jo

رابط تسجيل واستلام”دعمك” da3mak.jo

هو الرابط الرسمي الذي أعلنت عنه دائرة ضريبة الدخل والمبيعات للمواطن بالأردن لتسجيل بياناته في دعم الخبز، رابط موقع دعمك للمواطن الأردني، وتسجيل المواطن من غزه والمتواجد بالأردن، لما هم فوق خط الفقر، وتم استثناء بعض الفئات بالمملكة من هذا التسجيل، وقد تحدد صرف الدفعات الأولى للمسجلين بالموقع، صرف دفعة نيسان.

الفئات المستثناة من الدعم

تم استثناء بعض الفئات من التسجيل بالخبز عبر موقع”دعمك”، والتي تحصل على الدعم على هيئة دعم نقدي في رواتبها:

  1. موظفي القطاع الحكومي الأردني.
  2. المتقاعدين من المدنيين.
  3. موظفي القطاع الأمني.
  4. العاملين بالقطاع العسكري.
  5. المتقاعدين من القطاع الاجتماعي.

تقوم المملكة الأردنية بصرف دعم للمواطن بواقع 27 دينارا للفرد، ويت صرف الفئات المعيّنة للخبز بواقع 33 دينارا للفرد، بعد استثناء عدد من الفئات من هذا الدعم، وقد أقرت المملكة هذا النظام في 2018 للأسر الأردنية التي لا يزيد دخلها السنوي عن 12 ألف دينار لعدد الأفراد، بواقع 6000 دينار للفرد بالعام الواحد.

تم فتح باب التسجيل للمواطنين، الأردنيين ومواطني غزة القيمين على الأراضي الأردنية، للحصول على دعم رغيف الخبز من خلال الدخول والتسجيل على رابط موقع دعمك الأردني.

تحديث 19 فبراير 2019: جدير بالذكر أن الرابط لا يعمل الآن، ويبدأ العمل الأربعاء 20 فبراير 2019، وقد اتخذت الحكومة كافة الإجراءات اللازمة لتلقي الطلبات ويتم مراجعتها فيما بعد.

في أبريل نيسان المقبل، تبدأ دائرة ضريبة الدخل بمتابعة صرف الخبز المدعوم للمواطنين، المسجلين عبر رابط موقع دعمك، وتم إثبات حاجتهم لهذا الدعم.

قال مساعد مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة، إنه سيتم صرف دعم الخبز للقطاع الخاص اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل الموافق 15 نيسان الحالي، في حين سيتم صرف الدعم لموظفي القطاع الحكومي مع رواتبهم لهذا الشهر . وأكد الطراونة أن البنوك لن تقوم بحسم قيمة الدعم من حسابات من تترتب عليهم قروض بنكية مؤكدا أن قيمة الدعم ستصرف بالكامل لمستحقيها. وأشار الطراونة أن صرف الدعم للقطاع الخاص سيتم من خلال 3 بنوك: البنك الإسلامي الأردني، وبنك الإسكان، والبنك الكويتي الأردني، فيما سيصرف الدعم للعاملين في القطاع العام والمتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتلقي المعونة الوطنية مع رواتب الشهر الحالي.
موضحا أن عدد المتقدمين لتلقي الدعم من القطاع الخاص بلغ 640 ألف أسرة، مشيرا إلى أن العدد الإجمالي لمتلقي الدعم من قطاع عام وخاص يتجاوز المليون.

يتم صرف دعم الخبز على رواتب العاملين بالدولة في نيسان، من خلال دائرة الضرائب والدعم الأردنية، في النصف الثاني من نيسان، ولم يتم تحديد الموعد بالضبط.

The post “الخبز”رابط تسليم الخبز “دعمك” da3mak.jo|موعد صرف دعم الخبز للمسجلين بالدخول عبر الموقع”دفعة نيسان” appeared first on عرب نيوز.

المصدر: عرب فور نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *