التخطي إلى المحتوى
“جديد”مسابقة التربية والتعليم|| “تجهيز” الإعلان عن الحاجة إلى 65 ألف معلم.. إعلان الشروط

تعلن وزارة التربية والتعليم المصرية من حين لآخر عن الحاجة لسد العجز بالمدارس، وذلك في سبيل اتمام سير العمليةالتعليمية على النحو الأمثل، في خطة الوزارة للإصلاح 2020، وتعمل الوزارة في الفترة الأخيرة على حصر أعداد المعلمين المتاحين، كما تعمل على حصر العجز بالمدارس تمهيدا للإعلان عن الحاجة لسد هذا العجز.

وقد انتهت الوزارة من سد العجز بالمدارس، بشكل مؤقت، للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2018-2019، وانتهت من إعلان الشروط، وتترقب انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2019 للإعلان عن انطلاق المسابقة الجديدة، والتي سيتم فيها اختيار شروط جديدة للتعاقد مع المعلمين.

مسابقة التربية والتعليم

مسابقة التربية والتعليم

تبدأ وزارة التربية والتعليم في التحضير للمسابقة الكبرى للتعليم، والتي تشمل شغل 65 ألف وظيفة معلم، مستديم، بالمدارس، حيث يتم تثبيتهم بعد اختيارهم، وذلك بعمل شروط جديدة، تم الإعلان عن بعضها، من السيد المتحدث الرسمي عن وزارة التربية والتعليم، في المؤتمر الصحفي الذي أقامه، في 8 أبريل 2019، والذي أكد فيه انتهاء العقود المؤقتة للمعلمين، والإعلان عن مسابقة تعليمية جديدة، لها شروط جديدة في يونيو 2019.

  • للتعرف على كافة التفاصيل لتقديم وظائف التربية والتعليم من خلال الدخول عبر بوابة الخدمات الإلكترونيه.

شروط مسابقة التربية والتعليم

ما تم توضيحه، حتى الآن، من مسابقة التربية والتعليم الجديدة، بعض الشروط والمعايير منها:

  1. جميع التقديمات تتم بشكل إلكتروني.
  2. تعيين المعلمين الفائزين بالمسابقة بشكل دائم بالمدارس.
  3. اختيار بعض الفائزين لعقود مؤقتة.
  4. التراجع عن شرط التربوي لكل من كليات الآداب وكلية الخدمة الاجتماعية، وذلك للعقود المؤقتة.

وهي مسابقة تعليمية كبرى لاختيار 65 ألف معلم، على أن يتم تدريبهم في المديريات التعليمية الخاصة بشكل كامل ويتم التدقيق في أغلب الشروط للخروج بأفضل الكوادر التعليمية.

تم إلغاء شرط الحصول على تربوي لكل من خريجي الخدمة الاجتماعية، وكلية الآداب قسم اجتماع، وذلك في مسابقة العقود المؤقتة المقبلة، والتي تكون لمدة 5 سنوات، قابلة للتجديد في كل عام.

The post “جديد”مسابقة التربية والتعليم|| “تجهيز” الإعلان عن الحاجة إلى 65 ألف معلم.. إعلان الشروط appeared first on عرب نيوز.

المصدر: عرب فور نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *