التخطي إلى المحتوى
جوارديولا يتحدث عن فوز مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي

أعلن بيب جوارديولا مدرب نادي مانشستر سيتي غياب نجم وسط فريقه دي بروين أمام مانشستر يونايتد في الديربي القوي الذي سيجمعهما على ملعب الأولد ترافورد.

وقال جوراديولا في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي التقديمي: "لا أعتقد أن دي بروين سيكون متاحًا للعب غدًا، إنه يعاني من مشكلة عضلية وفي قادم الأيام سنقيم حالته وسنرى مدى تحسنه، لكنه لن يكون متواجدًا غدًا".

وأضاف جوارديولا: "انتهت أربع مباريات وتبقى أربع أخرى فيجب علينا الفوز بها جميعها للفوز بلقب الدوري مجددًا، أولد ترافورد ليس ملعبًا سهلًا، الآن نعلم ما يجب علينا فعله".

وتابع: "مانشستر يونايتد ينافس على المركز الرابع، لذا سنذهب إليهم لنلعب أمام مباراة جيدة".

ويحتل نادي مانشستر سيتي حالياً المركز الثاني بجدول ترتيب فرق الدوري الانجليزي برصيد 86 نقطة بعد خوض 34 مباراة حتى الآن.

ريال مدريد يفسد انتقال نجم أياكس لبرشلونة

دخل نادي ريال مدريد في صراع قوي مع برشلونة من أجل الفوز بخدمات المدافع الهولندي دي ليخت لاعب أياكس أمستردام خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكشفت صحيفة "كوريلو ديلوسبورت" الإيطالية عن أن الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد طلب من إدارة ناديه التعاقد مع المدافع الشاب لدعم صفوف فريقه في الموسم الجديد.

وأضافت الصحيفة أن النادي الملكي يعرف جيدا بأن المدافع قريب من الانتقال إلى برشلونة، لكنه سيحاول إقناعه بتغيير وجهته إلى ريال مدريد.

وتألق دي ليخت مع أياكس أمستردام هذا الموسم، حيث يتصدر فريقه الدوري الهولندي، كما ساهم في قيادته للدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

بعد تصريحه عن ميسي.. التاريخ الأسود لفان دايك أمام برشلونة

أعادت تصريحات فيرجيل فان دايد مدافع ليفربول الإنجليزي عن ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني إلى الأذهان، تاريخ مواجهات اللاعب الهولندي أمام العملاق الإسباني.

واعترف فان دايك قبل الموقعة المرتقبة بين برشلونة وليفربول في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أن على فريقه أن يكون في أحسن حالاته من أجل إيقاف خطورة ميسي قائلًا: "لا أعرف كيفية إيقافه لكن علينا أن نلعب بشكل جماعي.. نحن لا نواجه ميسي وحده، نحن نواجه فريقا كاملا قويا، وأعتقد أن اللعب بشكل جماعي هجوما ودفاعيا كوحدة واحدة، هو الطريقة الوحيدة التي يمكننا من خلالها التفوق على ميسي وبرشلونة".

ولا يصب التاريخ في صالح فان دايك أمام برشلونة حتى لو لعب بدون ليونيل ميسي.

وتواجه فان دايك أمام الفريق الكتالوني مرتين سابقتين، في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا موسم 2013-2014، عندما كان يلعب بقميص سلتيك الاسكتلندي، وخسر في كليهما رغم غياب "البرغوث" الأرجنتيني.

أما الأدهى فهو أن شباك سلتيك تلقت خلال مواجهتي الذهاب والإياب 7 أهداف، بهزيمتين صفر-1 و1-6، ليودع الفريق البطولة مبكرا.

قائد ليفربول يهدد برشلونة

توعد جيمس ميلنر القائد الثاني في فريق ليفربول الإنجليزي نادي برشلونة الإسباني قبل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأوضح ميلنر أن ليفربول يستهدف التأهل للمباراة النهائية للعام الثاني على التوالي بصرف النظر عن قوة برشلونة.

وقال ميلنر: "يمكننا الفوز على برشلونة فهم لم يواجهوا فريقًا يلعب بنفس أسلوبنا.. لدينا فريق مختلف وأسلوب مختلف في الملعب عن الأندية الأخرى".

وتابع ميلنر: "نريد تقديم أفضل مستوياتنا هذا هو الحل، لكن أيضاً بالنسبة لهم المباراة ستكون صعبة رغم أنها تقام في كامب نو".

جوزيه مورينيو يتطلع لمقامرة مانشستر سيتي وتوتنهام

كشف البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد الإنجليزي عن أنه يطمح لمشاهدة لقاء مانشستر مع توتنهام هوتسبير، في الجولة الـ35 من الدوري الإنجليزي ورد السيتي على الخروج من دوري أبطال أوروبا.

وقال مورينيو في تصريحات نقلتها صحيفة "مانشستر إيفينينج نيوز" البريطانية: "أي شخص يريد المزيد من المتعة بعد لقاء توتنهام والسيتي في دوري الأبطال لديه تلك الفرصة.. الآن الظروف مختلفة.. يتوجب على السيتي الفوز للبقاء على قمة الدوري".

وأضاف جوزيه مورينيو: "لنر كيف ستكون ردة فعل مانشستر سيتي عقب الخروج من دوري أبطال أوروبا فبكل صدق أرى أن تلك أفضل فرصة لمان سيتي للاستفاقة.. حين تكون حزينا ومحبطاً في كرة القدم فإن ما تحتاجه هو مباراة من العيار الثقيل".

وتابع مورينيو: "أعتقد أن الدوري لمانشستر سيتي هو المباراتان المقبلتان.. سيواجه توتنهام في الاتحاد ثم مانشستر يونايتد في أولد ترافورد.. على الجانب الآخر توتنهام لا يزال في حاجة لبعض النقاط للتواجد ضمن الأربعة الكبار، ولا يمكنه أن يقامر ويقول سنعمل على الفوز بدوري الأبطال كي يتجنب صراع الأربعة الكبار".

ديسابر يتوعد محمد صلاح

توعد سيباستيان ديسابر مدرب المنتخب الأوغندي محمد صلاح نجم منتخب مصر بإيقافه بعد وقوع المنتخبين في المجموعة الأولى بأمم إفريقيا 2019.

وأكد ديسابر أنه يعرف محمد صلاح جيدًا الذي يتألق في ليفربول الإنجليزي مشيرًا إلى أن منتخب مصر محظوظ بوجود صلاح.

وقال ديسابر لوسائل إعلام أوغندية: "يمكننا إيقاف محمد صلاح وسنضع خطة لذلك فنحن لا نعرف الاستسلام ويمكننا التأهل عن المجموعة الأولى".

باريس سان جيرمان يختبر نيمار

اقترب نيمار جونيور نجم باريس سان جيرمان من المشاركة ضد موناكو، غدا الأحد، ضمن منافسات الجولة 33 من الدوري الفرنسي.

وكشفت صحيفة "لو باريزيان" عن أن نيمار عمل بكل جدية على مدار الأسبوع الجاري، لدرجة تجبر توماس توخيل، مدرب الفريق على ضمه لقائمة المباراة.

وأوضحت أن توخيل سيضع نيمار تحت الاختبار اليوم وغدا، للتأكد من عدم معاناته من أي آلام بسبب إصابته في كاحل القدم، والتي أبعدته عن الملاعب ما يزيد عن 11 أسبوعا.

ولفتت إلى أن نيمار عاد للمشاركة في المباريات الموسم الماضي بعدما تخلص من نفس الإصابة في غضون 3 أشهر، حيث حل بديلا لفرناندينيو في ودية البرازيل وكرواتيا ونجح في تسجيل الهدف الثاني.

وذكرت أن النية تتجه أيضا لوضع نيمار على مقاعد البدلاء أمام موناكو ثم الدفع به لمدة 30 دقيقة في الشوط الثاني.

في سياق متصل، قالت الصحيفة في تقريرها إن الثنائي آنخيل دي ماريا وماركينيوس سيكون جاهزا للمشاركة من البداية ضد موناكو، كما تخلص إدينسون كافاني من إصابته، لكن مشاركته منذ البداية لم تتحدد بعد.

كراوتش يعتذر لمحمد صلاح

اعتذر بيتر كراوتش نجم هجوم منتخب إنجلترا سابقًا لمحمد صلاح جناح ليفربول عن عدم اختياره في تشكيله المثالي لهذا الموسم الموسم من الدوري الإنجليزي.

وقال كراوتش في عموده الصحفي عبر صحيفة "ديلي ميل" الانجليزية: "في هذا التوقيت من العام يتم منح الجوائز الفردية لأصحاب الأدااء الأفضل.. محمد صلاح ظهر بشكل رائع مجددًا هذا الموسم لكنه فقط يستحق التواجد بين البدلاء في التشكيل المثالي ولا أعرف كيف وضعته خارج تشكيلي الأساسي".

وأضاف كراوتش: "اخترت التشكيل بناءً على مدار 8 شهور لكن في آخر أسبوعين يستحق محمد صلاح الدخول ضمن التشكيل المثالي في الدوري الإنجليزي وليس البدلاء".

وتكون التشكيل المثالي بالنسبة لمهاجم انجلترا السابق:

حراسة المرمى: أليسون باكر (ليفربول).

خط الدفاع: أرون وان بيساكا (كريستال بالاس)، فيرجل فان دايك (ليفربول)، إيمريك لابورت (مانشستر سيتي)، أندرو روبرتسون (ليفربول).

خط الوسط: ايدين هازارد (تشيلسي)، كريستين إريكسن (توتنهام)، رحيم سترلينج (مانشستر سيتي).

الهجوم: ساديو مانى (ليفربول)، سيرجيو أجويرو (مانشستر سيتي)، سون هيونج مين (توتنهام).

المصدر: الفجر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *