التخطي إلى المحتوى
ظهور علامات إرشادية ثلاثية الأبعاد لإبطاء السيارات فى بريطانيا

ظهرت تجربة جديدة فى شوارع لندن، حيث أقيمت علامات ثلاثية الأبعاد على تقاطع إحدى الطرق، لإبطاء سائقى السيارات، لتصبح الطرق أكثر أمانا، فالتجربة حققت نجاحا كبيرا حيث يدرسون حاليا تعميمها فى شوارع بريطانيا.

وأجريت التجربة الأولى للنموذج الأول فى تقاطع شارع سانت جون وود هاى الأثرى قبل ثمانية أسابيع بتكلفة بلغت 3 آلاف جنية إسترلينى، ويؤكد مجلس مدينة وستمنستر، أنه حقق نجاحا كبيرا، مما أدى ذلك إلى إبطاء سائقى السيارات.

وقال المستشار تيم ميتشل بمجلس المدينة عن تلك التجربة، "نحن سعداء بنجاح الفكرة، وإرغام سائقى السيارات على الوقوف، مما يجعل السائقين أكثر حذراً، وتلقينا ردود أفعال من السكان إيجابية بالفعل، ما يجعل الأمر مشجعا".

وأجرى مخطط تجريبي فى مدينة نيودلهى فى الهند، حيث أدت المعابر ثلاثية الإبعاد إلى انخفاض متوسط السرعة، والآن تخطط مجالس المدن الكبرى فى المملكة المتحدة بريطانيا لإقامة معابر مماثلة.

واختير المكان الذى أقيم فيه الرسوم ثلاثية الأبعاد، بالقرب من إحدى المعابر الشهيرة، بعد أن أبدى الآباء قلقهم من سرعة السيارات بالقرب من مدرسة أطفالهم الإبتدائية، وعلى الرغم من نجاح الفكرة فيما يبدو ، إلا أنها واجهت العديد من الاعتراضات من حيث تأثيرها بالنسبة لذوى الاحتياجات الخاصة و السائقين كبار السن، بينما مازال مجلس المدينة حتى الآن يدرس فعالية تعميم التجربة.

وقد يهمك ايضًا:

تويوتا تكشف عن أحدث نسخة من سيارتها "سوبرا" الرياضية

"تويوتا" تطرح سيارة الدفع الرباعي "بريوس 2019"

المصدر: العرب اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *