التخطي إلى المحتوى

محركات السوق اليوم 24 ابريل 2019

خلال تعاملات اليوم الاربعاء الموافق 24 ابريل 2019 سوف تهتم الاسواق بالاعلان عن بيانات الاجندة الاقتصادية والتى عادة ما تحدث نتائجها تغيرات على تحركات الاسعار- الاجندة الاقتصادية تعد أداة رئيسية للتحليل الاساسى الاخبارى لتوقع أداء الاسواق – . وبالتالى فيجب أخذ الحيطة والحذر لحين الوقوف على نتائج تلك البيانات الفعلية لآخذ القرار السليم فى التداول. وتتمثل الاخبار الاقتصادية اليوم فى:

مؤشر أسعار المستهلك الأسترالي: وفي أستراليا ، ارتفعت أسعار المستهلكين بنسبة 0.5 في المائة في ربع ديسمبر من العام الماضي ، حيث ارتفعت من 0.4 في المائة في الربع السابق. والتوقعات للربع الأول من عام 2019: توقع نمو الاسعار بنسبة 0.2 في المئة.

متوسط مؤشر أسعار المستهلك الاسترالى: وقد ارتفعت أسعار المستهلكين الأساسية بنسبة 0.4 في المئة على أساس ربع سنوي في الربع الأخير من عام 2018. والتوقعات للربع الأول من عام 2019: زيادة الاسعار بنسبة 0.4 في المئة.

تقرير السياسة النقدية لبنك كندا: ويقدم تقرير السياسة النقدية لبنك كندا معلومات قيمة عن وجهة نظر البنك المركزي فيما يتعلق بالتضخم والظروف الاقتصادية. الى جانب العوامل الرئيسية التى تشكل اتجاه السياسة النقدية وتأثير قرارات سعر الفائدة.

بيان معدل الفائدة لبنك كندا: ويستخدمه بنك كندا كأداة للتواصل مع المستثمرين فيما يتعلق بالسياسة النقدية. ويحتوي البيان على نتائج قرار الأعضاء بشأن تحديد أسعار الفائدة. ويحتوي أيضًا على تعليق حول الظروف الاقتصادية التي أثرت على قرارهم. الأهم من ذلك ، أن البيان يناقش التوقعات الاقتصادية. علاوة على ذلك ، فإنه يقدم أدلة على قرارات سعر الفائدة في المستقبل.

سعر الفائدة الكندية: وفي اجتماع مارس ، قرر بنك كندا ترك سعر الفائدة الرئيسي عند نفس مستوى 1.75 في المئة كما كان متوقعا على نطاق واسع من قبل المحللين. وكان هذا هو أعلى سعر فائدة منذ ديسمبر 2008. ولاحظ صناع السياسة أن التوقعات الاقتصادية لا تزال تشير إلى الحفاظ على سعر الفائدة في السياسة دون النطاق المحايد. علاوة على ذلك ، قالت اللجنة إن التطورات في أسواق النفط ، والإنفاق الأسري ، والتجارة العالمية سيتم مراقبتها عن كثب بسبب ارتفاع حالة عدم اليقين فيما يتعلق بتوقيت زيادات سعر الفائدة في المستقبل. كما تم ترك سعر الفائدة بالإضافة إلى معدل الودائع دون تغيير (2.0٪ و 1.50٪). والتوقعات لشهر ابريل 2019: الفائدة بنسبة 1.75 في المئة.

المؤتمر الصحفي لحاكم بنك كندا: حيث سيعقد محافظ ونائب محافظ بنك كندا مؤتمرا صحفيا بعد 75 دقيقة من الإعلان عن سعرالفائدة. ويحتوي المؤتمر الصحفي على جزأين. الجزء الأول ينطوي على قراءة بيان معد مسبقا. الجزء الثاني للإجابة على أسئلة الصحافة. ونظرًا لأن أسئلة الصحفيين قد تؤدي غالبًا إلى إجابات غير متوقعة ، فمن المتوقع حدوث تقلبات شديدة في السوق وخاصة للدولار الكندى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *