التخطي إلى المحتوى

محركات السوق اليوم 30 ابريل 2019

خلال تعاملات اليوم الثلاثاء الموافق 30 ابريل 2019 سوف تهتم الاسواق بالاعلان عن بيانات الاجندة الاقتصادية والتى عادة ما تحدث نتائجها تغيرات على تحركات الاسعار- الاجندة الاقتصادية تعد أداة رئيسية للتحليل الاساسى الاخبارى لتوقع أداء الاسواق – . وبالتالى فيجب أخذ الحيطة والحذر لحين الوقوف على نتائج تلك البيانات الفعلية لآخذ القرار السليم فى التداول. وتتمثل الاخبار الاقتصادية اليوم فى:

مؤشر مديري المشتريات الصناعي الصيني: وفي الصين ، ارتفع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي Caixin إلى مستوى 50.8 في مارس من مستوى 49.9 في الشهر السابق. وتخطت قراءة الشهر توقعات المحللين عند 50.1. وتشير القراءة لشهر مارس إلى زيادة نشاط الصناعات التحويلية لأول مرة منذ أربعة أشهر. علاوة على ذلك ، هذه هي أقوى زيادة منذ يوليو 2018. وتسارع نمو الطلبيات الجديدة إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر مدفوعًا بانتعاش طلبيات التصدير الجديدة. وارتفعت العمالة للمرة الأولى منذ أكتوبر 2013. وقالت بعض الشركات إنها توظف المزيد من العمال لتعزيز إنتاج وتطوير ألاعمال الجديدة. في غضون ذلك ، انخفض نشاط الشراء ، لكن معدل الانخفاض لم يكن كبيرا للغاية. علاوة على ذلك ، انخفضت مخزونات السلع تامة الصنع بمعدل أبطأ.

والتوقعات للمؤشر لشهر أبريل 2019: قراءة 50.7 .

ANZ لثقة الاعمال فى نيوزيلندا : وقد انخفض مؤشر ANZ لثقة الأعمال النيوزلندية إلى مستوى -38 في مارس من مستوى -31 في الشهر السابق. وكان المحللون يتوقعون أن تأتي القراءة عند -24. وقد أشار المؤشر خلال مارس إلى أن 38٪ من المستطلعين يتوقعون انخفاض ظروف العمل العامة في العام المقبل. بينما تتوقع نسبة 1 في المائة من الشركات زيادة الاستثمار ، وانخفضت نوايا التوظيف وتراجعت توقعات الأرباح. حيث تتوقع 40 في المائة من الشركات أن الحصول على الائتمان سيكون أكثر صعوبة. علاوة على ذلك ، تباطأت توقعات التضخم ، وهبطت نوايا البناء إلى أسوأ مستوى لها منذ عام 2009.

الناتج المحلي الإجمالي الكندى: وقد نما الاقتصاد الكندي بنسبة 0.3 في المئة على أساس شهري في يناير ، منتعشا من انكماش بنسبة 0.1 في المئة في ديسمبر. وقراءة شهر يناير فاقت توقعات المحللين بقراءة ثابتة. حيث ارتفع 18 من القطاعات الصناعية العشرين. بعد الإعلان عن انخفاض لمدة سبعة أشهر ، وقد توسع قطاع البناء. وارتفعت تجارة الجملة ، حيث سجلت سبعة من القطاعات الفرعية التسعة نمواً.

ثقة المستهلك الأمريكي: وانخفض مؤشر ثقة المستهلك الذي أبلغ عنه CB خلال مارس ، بعد الزيادة في فبراير. ويستقر المؤشر حاليًا عند 124.1 ، منخفضًا عن مستوى 131.4 في فبراير. في حين انخفض مؤشر الوضع الحالي إلى 160.6 من 172.8 ، وانخفض مؤشر التوقعات إلى 99.8 من 103.8. والتوقعات لشهر أبريل 2019: قراءة 126.2 .

بيانات الوظائف النيوزلندية: وفي نيوزيلندا ، ارتفعت العمالة بنسبة 0.1 في المئة على أساس ربع سنوي في ربع ديسمبر من العام الماضي. وفي الوقت نفسه ، ارتفع معدل البطالة إلى مستوى 4.3 في المئة بعد أن تم تعديل القراءة في الفترة السابقة إلى 4.0 في المئة. وكان المحللون يتوقعون أن يصل معدل البطالة إلى 4.1 في المائة. والتوقعات للربع الأول من عام 2019: فبينما من المتوقع أن تزداد العمالة بنسبة 0.5 في المئة ، من المتوقع أن تنخفض البطالة إلى 4.2 في المئة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *