التخطي إلى المحتوى
مميزات وعيوب بي إم دبليو “إكس تو 2019”

طرحت شركة "بي إم دبليو" الألمانية، فئتين من سيارة X2 إحداهما الإصدار القياسي التقليدي A/T EXCLUSIVE 1.5، والآخر الإصدار الرياضي A/T M – SPORT 1.5، وسيارة X2 واحدة من سيارات الكروس أوفر كوبيه، إلا أنها جاءت بشكل مختلف وحجم أصغر من X4 و X6.

وجاء شكل سيارة X2 الجديد، ليجعلها تميل نحو السيارات الرياضية، والميني إلى حد كبير، تمتلك آلات جر أمامية، وليست آلات دفع خلفية، وتمتلك أيضا إمكانية الدفع الرباعي، تمتلك السيارة في الجزء المخصص للمصد الأمامي شبك وفتحات تهوية ذات حجم أكبر من مثيلاتها في الفئة ذاتها لتساهم في تهوية المحرك، وتأتي الفتحات السفلية إضافية على فتحات التهوية ذات النمط، المصابيح الضبابية الأمامية تم تثبيتها في مكان مختلف، على أجناب المصد الأمامي وأسفل المصابيح الأمامية مباشرةً، مع امتلاك السيارة لإضاءة زينون الحديثة، ومحرك السيارة تبلغ سعته 1500 CC بعدد ثلاثة سلندرات فقط مع سبع نقلات حركة من النوع الأوتوماتيكي، محرك السيارة تبلغ قوته 140، وأقصى سرعة تستطيع السيارة تحقيقها هي 205 كيلو متر في الساعة.

وتُعد أبرز مميزات سيارة "بي إم دبليو X2"، معدل استهلاكها المنخفض للوقود، حيث لا تحتاج سوى إلى 4.5 لتر فقط لقطع مسافة مائة كيلو متر، كما أن معدل ارتفاع السيارة عن الأرض رائع أيضا، حيث ترتفع عن الأرض بمقدار 182 مللي متر.

اقرأ أيضا:

سباق تسارع السيارات بين «بي إم دبليو» و«تويوتا»

وتُعد خاصية الإيموبليزر التي تمتاز بها السيارة تعمل على حمايتها من الكثير من أخطار السرقة أو الاعتداء، كما أن المرايات الجانبية مزودة بالخاصية الكهربائية التي تُمكّن قائد السيارة من التحكم فيها آليا من الداخل عبر لوحة التحكم المثبتة بجانب المقود الالكتروني.

وتمتلك السيارة من الداخل نظام صوتي متكامل علاوةً على تقنية تشغيل الأقراص المدمجة DVD/MP3 وخاصية مدخل USB، وهي مزودة بزجاج كهربائي أمامي و خلفي يمكن التحكم في كليهما من خلال لمسة واحدة، ومزودة أيضًا بإمكانية التحكم عن بعد في فتح و إغلاق أبواب السيارة بالكامل مع خاصية الزر المخصص لتشغيل و إيقاف المحرك.

وتشمل عيوب السيارة أن، معدل تسارع السيارة بطئ للغاية، يساوي 9.6 ثانية للوصول إلى سرعة مائة كيلو متر، والكراسي الأمامية الخاصة بالسائق والراكب الأمامي لا يمكن التحكم فيها آليا.

كما أنها لا تمتلك خاصية التنبيه الصوتي ضد خطر السرقة في حالة تعرض السيارة لأي حركة غير طبيعية أو اصطدام من أي جسم خارجي.

وتتضمن عيوبها أيضًا أنها غير مزودة بكاميرا خلفية لتوضيح الرؤية الخاصة بالمناطق العمياء، والصالون الداخلي للسيارة غير مصنوع من الجلد.

قد يهمك أيضا:

انضمام الجيل الجديد من بي إم دبليو X5 لأسطول مرور السعودية

سيارة "كاديلاك" تنافس محركات "بي إم دبليو"

المصدر: العرب اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *