التخطي إلى المحتوى

أستقرار النمو الاقتصادى لمنطقة اليورو كما كان متوقعا

أظهرت أحدث الأرقام الصادرة عن وكالة الاحصاءات الاوروبية يوروستات اليوم الأربعاء أن معدل النمو الاقتصادي الفصلي لمنطقة اليورو قد تضاعف في الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2019 ، مما يؤكد التقدير الأولي الذي صدر في أواخر أبريل. وقد شهد الناتج المحلي الإجمالي نموا بنسبة 0.4 في المئة عن الربع الرابع من عام 2018 ، عندما نما اقتصاد منطقة اليورو بنسبة 0.2 في المئة. وكانت وتيرة النمو هي الأقوى منذ الربع الثاني من عام 2018 ، عندما توسع الاقتصاد بنفس المعدل.

وعلى أساس سنوي ، ارتفع الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو بنسبة 1.2 في المائة في الربع الأول ، كما كان في الأشهر الثلاثة السابقة. وكانت معدلات النمو الفصلية والسنوية متوافقة مع التقديرات الأولية الصادرة في 30 أبريل.

وقد شهد الناتج المحلى الاجمالى للاتحاد الاوروبى نموا بنسبة 0.5 في المئة من 0.3 في المئة. وكان معدل النمو على اساس سنوي ثابتا عند 1.5 في المئة. وقد نما التوظيف في منطقة اليورو بنسبة 0.3 في المائة على أساس فصلي في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام ، بنفس وتيرة الربع السابق. وعلى أساس سنوي ، زاد التوظيف بنسبة 1.3 في المائة في منطقة اليورو ، كما كان في الربع السابق.

وفي الاتحاد الأوروبي ، نما التوظيف بنسبة 0.3 في المائة على أساس ربع سنوي بعد زيادة بنسبة 0.2 في المائة في الأشهر الثلاثة السابقة. وتباطأ نمو الوظائف السنوي إلى 1.1 في المئة من 1.2 في المئة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *