التخطي إلى المحتوى
أفضل ثلاث مدن للعيش في فرنسا

طعام رائع ومناظر حالمة ، تاريخ، تقاليد عريقة وأشخاص مرحبون ،الريف النقي غير الملوث،ثقافة من الدرجة الأولى ورعاية صحية ممتازة ، تلك هي فرنسا ،فأذا كنت تبحث في أوروبا عن مدينة للعيش والاستقرار فيها فيجب أن تكون فرنسا في أعلى القائمة.

ففرنسا من الوجهات السياحية المفضلة عالميا التي تستقبل (80 ) مليون سائح أجنبي كل عام ،ورغم أن كلفة المعيشة لا تتحملها امكانيات كل المغتربين إلا أنه لاتزال هناك الكثير من المدن في فرنسا بتكلفة معيشة أقل وبأسلوب حياة مريح إضافة الى توفر وسائل الراحة الحديثة .

فيما يلي أفضل ثلاث مدن في فرنسا للعيش والاستقرار :

1.مونبلييه ثامن أكبر مدن فرنسا وأسرعها نمواً ، وتقع على الساحل الجنوبي الدافئ لفرنسا وهي موطن أول كلية طب في فرنسا وأكثرها شهرة فهي مدينة جامعية بامتياز، حيث توجد هناك العديد من الجامعات في المدينة، وفي وسط المدينة ستجد جانبها التاريخي حيث المقاهي والمطاعم إضافة إلى حفلات الجاز ومعارض الفلامنكو والعديد من الأحداث الثقافية فضلاً عن العديد من المتاحف وأشهرها متحف فابر وغيرها من المتاحف لمحبي الفن والتاريخ.

هناك في المدينة نظام الترام والحافلات الممتاز إضافة إلى مسار الدراجات، أما بالنسبة للعقارات هناك فيقدر سعر إيجار شقة من غرفة نوم واحدة بحوالي 765-1060 دولار.

2.بوردو تقع جنوب غرب فرنسا التي شهدت نهضة كبيرة في السنوات الأخيرة، حيث خصص جزء كبير منها كموقع للتراث العالمي لليونسكو بفضل تاريخ المدينة ويمكنك زيارة شاطئ هورتين ليكسايد أكبر بحيرة للمياه العذبة في فرنسا، طقس بوردو لطيف بشكل عام فهو ليس قارص البرودة شتاء ولا شديد الحرارة صيفاً .

تعتبر بوردو بديلا جيدا للعاصمة باريس من حيث كلفة المعيشة فهي أقل من باريس بكثير ، أما بالنسبة للعقارات المفروشة للإيجار فسعر إيجارها بحدود (1800 ) دولار شهريا ويقل هذا السعر كلما ابتعدت عن مركز المدينة.

3.مدينة باو هي مدينة يبلغ عدد سكانها (80000) نسمة وهي قريبة من الحدود الإسبانية، حيث المناظر الخلابة لجبال البرانس والفلل القديمة الرائعة هناك، وتتميز المنطقة بصيف وشتاء معتدل بحدود (54) فهرنهايت شتاء كمعدل و(68-86 ) فهرنهايت صيفا .

تتميز المنطقة بمنتجعات التزلج التي تبعد 45 دقيقه بالسياره وهي ثاني مدينة بعد العاصمة باريس في استضافة المراحل من سباق فرنسا للدراجات .

← إقرأ أيضاً:

  • نتيجة الصف الأول الإعدادي الترم الثاني 2019 برقم الجلوس جميع المحافظات

المقال أفضل ثلاث مدن للعيش في فرنسا ظهر أولاً على نجوم مصرية.

المصدر: عرب فور نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *