التخطي إلى المحتوى
تقرير يكشف عن نية “فولكس فاغن” بيع “بوغاتي” و”لامبورغيني” و”بنتلي”

أكّد تقرير جديد من Automobile بشأن مستقبل مجموعة "فولكس فاغن"، على القاعدة الرئيسية في عالم صناعة السيارات، وهي أنه لا شيء مؤكد حول مستقبلها، فكل شيء قابل للتغيير، وبخاصة مع تغيّر التقنيات واتجاهات السوق باستمرار.

وادعت مصادر داخل المجموعة أن الشركة قد تبيع عدد من العلامات المندرجة تحتها، مثل بنتلي ولامبورغيني وايتالديزاين والمزيد!ّ، مع توجه المجموعة بشكل كامل تجاه خطتها لإنتاج 70 موديلًا كهربائيًا جديدًا بحلول 2028.

وتحوّل كهذا يكلف مبالغ طائلة لتطوير التقنيات والموديلات الجديدة، حيث ستنفق فولكس فاغن ما لا يقل عن 33.6 مليار (126 مليار ريال) في المجال الكهربائي بحلول 2025 فقط.. وقد تضطر لبيع بعض العلامات غير الواعدة لخفض النفقات وجمع الاستثمارات اللازمة لإتمام استراتيجيتها.

أقرأ أيضا :

أهمّ سِمات سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي المميَّزة الجديدة

وقد تناقلت الإشاعات بالفعل عن تجهيز بوغاتي ولامبورجيني للبيع، مع احتمالية ذهاب الأولى لرئيس مجلس إدارة فولكس فاغن السابق فيرديناند بيتش (الرجل الذي اشترى لافواتيور نوار)، واحتمالية بيع بنتلي لمستثمرين صينيين قبل 2030 لعدم وجود “توجه مستقبلي” في تصميم وعقلية الشركة الكلاسيكية بطبعها، ورغبة فولكس فاغن في التركيز على المستقبل.

في النهاية طبعًا كل هذه إشاعات لا دليل مثبت عليها للوقت الحالي وليس أمامنا سوى الانتظار لتنكشف الأوراق بالتدريج.

وقد يهمك أيضاً :

مميزات ومواصفات "بنتلي كونتيننتال GT" موديل 2019

شركة بنتلي تحتفل بمرور 100 عام على تأسيسها

المصدر: العرب اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *