التخطي إلى المحتوى

على عكس التوقعات المعنويات الاقتصادية الالمانية تهبط الى الجانب السلبى

أظهرت بيانات من مركزZEW للبحوث الاقتصادية الأوروبية اليوم الثلاثاء ضعف المعنويات الاقتصادية الألمانية بشكل غير متوقع في شهر مايو. وقد انخفض مؤشر المعنويات الاقتصادية إلى -2.1 في مايو من +3.1 في أبريل. وكان من المتوقع أن ترتفع القراءة إلى 5.1. وفي الوقت نفسه ، ارتفع مؤشر الظروف الحالية بأكثر من المتوقع إلى 8.2 من 5.5 نقطة قبل شهر. وكانت النتيجة المتوقعة 6.0.

وقال رئيس مركز ZEW أخيم وامباش: “يدل الانخفاض في مؤشر الثقة الاقتصادية ZEW على أن خبراء الاسواق المالية يواصلون توقع نمو اقتصادي مقيد في ألمانيا للأشهر الستة المقبلة”. وأضاف أن التصعيد الأخير في النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين يزيد مرة أخرى من حالة عدم اليقين بشأن الصادرات الألمانية – وهو عامل رئيسي لنمو الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

ومع ذلك ، قال ZEW إن تطوير الإنتاج والصادرات في ألمانيا وكذلك أحدث تقديرات يوروستات لنمو الناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليورو في الربع الأول تثير الأمل في أن الاقتصاد الألماني ، أيضًا ، نما بقوة أكبر من المتوقع في الربع الأول. وشهدت المعنويات بشأن التنمية الاقتصادية لمنطقة اليورو انخفاضًا أيضًا. حيث انخفض المؤشر بنسبة 6.1 نقطة إلى -1.6 نقطة في مايو. وعلى النقيض من ذلك ، ارتفع مؤشر الوضع الاقتصادي الحالي في منطقة اليورو 6.2 نقطة إلى -7.0 نقطة خلال شهر مايو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *