التخطي إلى المحتوى

محركات السوق اليوم 4 يونيو 2019

خلال تعاملات اليوم الثلاثاء الموافق 4 يونيو 2019 سوف تهتم الاسواق بالاعلان عن بيانات الاجندة الاقتصادية والتى عادة ما تحدث نتائجها تغيرات على تحركات الاسعار- الاجندة الاقتصادية تعد أداة رئيسية للتحليل الاساسى الاخبارى لتوقع أداء الاسواق – . وبالتالى فيجب أخذ الحيطة والحذر لحين الوقوف على نتائج تلك البيانات الفعلية لآخذ القرار السليم فى التداول. وتتمثل الاخبار الاقتصادية اليوم فى:

مبيعات التجزئة الأسترالية: وفي أستراليا ، ارتفعت تجارة التجزئة بنسبة 0.3 في المائة على أساس شهري في مارس بعد تعديل القراءة في الشهر السابق صعودًا إلى زيادة قدرها 0.9 في المائة. وتخطت قراءة شهر مارس توقعات المحللين بزيادة قدرها 0.2 بالمائة. وزادت المبيعات بمعدل أقل ليونة للطعام ؛ الملابس والإكسسوارات الشخصية والأحذية ؛ والسلع المنزلية. وفي الوقت نفسه ، انخفضت المبيعات في المتاجر ومحلات البيع بالتجزئة الأخرى. وانتعشت المبيعات في المقاهي والمطاعم. وبالنسبة لربع يناير ، انخفضت مبيعات التجزئة بنسبة- 0.1 بالمائة. هذا هو أول انخفاض فصلي منذ ربع سبتمبر 2012.

والتوقعات لشهر أبريل 2019: زيادة مبيعات التجزئة بنسبة 0.2 في المئة.

سعر الفائدة الأسترالية: وفي الاجتماع الذي عقد في شهر مايو ، قرر بنك الاحتياطي الأسترالي إبقاء سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير عند المستوى المنخفض القياسي البالغ 1.5 في المئة ، مما يمدد فترة الابقاء على السياسة النقدية ويتحدى التكهنات بأن السياسة النقدية قد يتم تخفيفها في أعقاب انخفاض معدل التضخم أكثر من المتوقع خلال الربع الاول من هذا العام. ومع ذلك ، أعرب صناع السياسة عن ثقتهم بأن التضخم الرئيسي سوف يحوم حول مستوى 2.0 في المائة في عام 2019 مدعومًا بارتفاع أسعار النفط في الآونة الأخيرة. وتوقعوا أن يبلغ التضخم الأساسي نحو 1.75 في المائة هذا العام و 2.0 في المائة العام المقبل. كما أشار أعضاء لجنة السياسة النقدية إلى أن الطاقة الفائضة للاقتصاد أعلى وأن هناك حاجة إلى مزيد من التحسن في سوق العمل حتى يظل التضخم متسقًا مع الهدف.

والتوقعات لشهر يونيو 2019: خفض معدل الفائدة الى 1.25 في المئة.

بيان السياسة النقدية لبنك الاحتياطى الفيدرالى الاسترالى: ويصدر بنك الاحتياطي الأسترالي بيان سعر الفائدة يوم الثلاثاء الأول من كل شهر ، باستثناء شهر يناير. ويستخدمه البنك المركزي كأداة للتواصل مع المستثمرين فيما يتعلق بالسياسة النقدية. ويوفر البيان نتائج قرار أعضاء لجنة السياسة النقدية بشأن تحديد أسعار الفائدة والتعليق على الظروف الاقتصادية التي أثرت على قرارهم. والأهم من ذلك ، أنه يوفر نظرة اقتصادية وقرائن حول القرارات المستقبلية.

تصريحات محافظ بنك الاحتياطي الأسترالي فيليب لوي: حيث من المقرر أن يتحدث فيليب لوي ، محافظ بنك الاحتياطي الأسترالي ، في سيدني في حفل عشاء. ويتوقع طرح أسئلة من الجمهور. وغالباً ما يشهد الدولار الاسترالى تذبذبا أثناء تصريحاته حيث أن المتداولين يحاولون فهم اتجاه أسعار الفائدة.

تصريحات حاكم بنك الاحتياطى الفيدرالى باول: حيث من المقرر أن يتحدث جيروم باول ، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي ، عن استراتيجية السياسة ، وممارسات الاتصال ، وأدوات الاحتياطي الفيدرالي في حدث يستضيفه بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو. وغالباً ما يشهد الدولار الامريكى تذبذبا قويا أثناء تصريحاته. حيث أن المتداولين يحاولون فهم اتجاه أسعار الفائدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *