التخطي إلى المحتوى

محركات السوق اليوم 6 يونيو 2019

خلال تعاملات اليوم الخميس الموافق 6 يونيو 2019 سوف تهتم الاسواق بالاعلان عن بيانات الاجندة الاقتصادية والتى عادة ما تحدث نتائجها تغيرات على تحركات الاسعار- الاجندة الاقتصادية تعد أداة رئيسية للتحليل الاساسى الاخبارى لتوقع أداء الاسواق – . وبالتالى فيجب أخذ الحيطة والحذر لحين الوقوف على نتائج تلك البيانات الفعلية لآخذ القرار السليم فى التداول. وتتمثل الاخبار الاقتصادية اليوم فى:

تصريحات محافظ البنك المركزى اليابانى كورودا: حيث من المقرر أن يتحدث هاروهيكو كورودا ، محافظ بنك اليابان ، في طوكيو في اجتماع الربيع للمعهد الدولي للتمويل. وسط توقعات بطرح أسئلة من الجمهور. وغالباً ما يشهد الين اليابانى تذبذبا خلال تصريحاته. حيث أن المتداولين يحاولون فهم اتجاه أسعار الفائدة.

تصريحات محافظ بنك إنجلترا مارك كارني: ومن المقرر أن يتحدث مارك كارني ، محافظ بنك إنجلترا ، في طوكيو في اجتماع الربيع للمعهد الدولي للتمويل. وسط توقعات بطرح أسئلة من الجمهور. وغالباً ما يشهد الجنيه الاسترلينى تذبذبا خلال تصريحاته. حيث أن المتداولين يحاولون فهم اتجاه أسعار الفائدة.

بيان السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي: وبشكل عام ، يغير البنك المركزي الأوروبي بيان السياسة النقدية قليلاً في كل إصدار. ويركز المتداولون على هذه التغييرات لفك القرائن فيما يتعلق بقرارات سعر الفائدة. ويستخدمه البنك المركزي كأداة للتواصل مع المستثمرين فيما يتعلق بالسياسة النقدية. فهو يوفر نتائج قرار أعضاء لجنة السياسة النقدية بشأن تحديد أسعار الفائدة والتعليق على الظروف الاقتصادية التي أثرت على قرارهم. والأهم من ذلك ، أنه يوفر نظرة اقتصادية وقرائن حول القرارات المستقبلية للسياسة النقدية للبنك.

المؤتمر الصحفي للبنك المركزي الأوروبي: وبواقع ثماني مرات في السنة ، يعقد رئيس ونائب رئيس البنك المركزي الأوروبي مؤتمرا صحفيا بعد حوالي 45 دقيقة من الإعلان عن سعر الفائدة والمتوقع له فى هذا الاجتماع ان يبقى حول 0.00% بدون تغيير. ويستمر المؤتمر الصحفي لمدة ساعة تقريبًا. ويتكون من جزأين. في الجزء الأول ، قرأة بيانًا مُعدًا. والجزء الثاني يشمل أسئلة الصحافة. وبما ان الاجابة غالبة ما تؤدي إلى إجابات غير معروفة، فمن المتوقع حدوث تقلبات شديدة في السوق وخاصة فى اداء اليورو.

الميزان التجاري الكندي: وتقلص العجز التجاري في كندا إلى 3.21 مليار دولار كندي في شهر مارس بعد تعديل العجز في الشهر السابق إلى 3.42 مليار دولار كندي. وكان المحللون يتوقعون عجزًا بقيمة 2.45 مليار دولار كندي. وارتفعت الصادرات بنسبة 3.2 في المائة على أساس شهري ، بدعم من منتجات الطاقة. وارتفعت الواردات بنسبة 2.5 في المئة ، بقيادة السلع الاستهلاكية. وللربع الأول من هذا العام ، اتسعت الفجوة التجارية في كندا إلى 10.4 مليار دولار كندي من 7.8 مليار دولار كندي لنفس الفترة من العام الماضي ، وهي أكبر فجوة تجارية منذ ربع يونيو 2016.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *