التخطي إلى المحتوى

محركات السوق اليوم 7 يونيو 2019

خلال تعاملات اليوم الجمعة الموافق 7 يونيو 2019 سوف تهتم الاسواق بالاعلان عن بيانات الاجندة الاقتصادية والتى عادة ما تحدث نتائجها تغيرات على تحركات الاسعار- الاجندة الاقتصادية تعد أداة رئيسية للتحليل الاساسى الاخبارى لتوقع أداء الاسواق – . وبالتالى فيجب أخذ الحيطة والحذر لحين الوقوف على نتائج تلك البيانات الفعلية لآخذ القرار السليم فى التداول. وتتمثل الاخبار الاقتصادية اليوم فى:

بيانات الوظائف الكندية: وقد نجح الاقتصاد الكندى فى توفير 106.500 وظيفة جديدة في شهر أبريل ، بعد أن سجلت عجزا ب 7200 وظيفة في الشهر السابق. وفاقت قراءة هذا الشهر توقعات المحللين بإضافة 10000 وظيفة فقط. وكان هذا إلى حد بعيد أقوى زيادة في التوظيف على الإطلاق وقد تم دعمه من خلال توظيف العمال بدوام كامل وبدوام جزئي. وزاد التوظيف في أونتاريو وكيبيك وألبرتا وجزيرة الأمير إدوارد. وظلت الإضافات الوظيفية دون تغيير في الولايات الأخرى. وعلاوة على ذلك ، سجلت العديد من الصناعات بما في ذلك تجارة الجملة والتجزئة ، والبناء ، والثقافة والترفيه ، والمعلومات ، والخدمات الأخرى ، والإدارة العامة ، والزراعة مكاسب في التوظيف. بينما زاد عدد العاملين في القطاعين العام والخاص ، ولم يكن هناك تغيير في قطاع العمل الحر.

وانخفض معدل البطالة فى كندا إلى مستوى 5.7 بالمائة في أبريل من 5.8 بالمائة في الشهر السابق ، بينما توقع المحللون أن تأتي القراءة عند 5.8 بالمائة.

متوسط الأجر بالساعة في الولايات المتحدة: وقد ارتفع متوسط الدخل بالساعة لجميع الموظفين في الوظائف غير الزراعية الخاصة في الولايات المتحدة بنسبة 0.2 في المئة على أساس شهري في أبريل. وكانت الزيادة بنفس الوتيرة كما كانت في الشهر السابق. ومع ذلك ، كانت أقل من توقعات المحللين بزيادة قدرها 0.3 في المئة. وكانت الزيادة السنوية في الأجور بنسبة 3.2 في المئة ، وهو نفس المعدل في الشهر السابق. وكان المحللون يتوقعون زيادة قدرها 3.3 في المئة. والتوقعات لشهر مايو 2019: زيادة قدرها 0.3 في المئة.

ارقام الوظائف الامريكية: وفي الولايات المتحدة ، ارتفعت الرواتب غير الزراعية بمقدار 263 الف خلال شهرأبريل بعد تعديل القراءة في الشهر السابق نزولاً إلى زيادة قدرها 189 الف وقد فاقت قراءة هذا الشهر توقعات المحللين حول 185000 وظيفة إضافية. وكانت المكاسب الوظيفية في مجال الأعمال والخدمات المهنية والبناء والمساعدة الاجتماعية والرعاية الصحية كبيرة للغاية.

وفي الوقت نفسه ، انخفض معدل البطالة إلى 3.6 بالمائة في شهر أبريل من مستوى 3.8 بالمائة في الشهر السابق. وكانت قراءة البطالة خلال الشهر أفضل من توقعات المحللين البالغة 3.8 في المائة. وكان هذا هو أدنى معدل للبطالة منذ ديسمبر 1969. وانخفض عدد العاطلين عن العمل في البلاد بنسبة 387000 إلى 5.8 مليون وانخفض معدل المشاركة إلى 62.8 في المئة من 63.0 في المئة الشهر الماضي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *