التخطي إلى المحتوى
المسار الإلكتروني لحجاج الداخل ١٤٤٠ .. تسجيل الحج الداخلي 2019 وطريقة سداد الرسوم عبر موقع وزارة الحج والعمرة

رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل ١٤٤٠ يستقبل طلبات تسجيل حج الداخل 1440 المرحلة الثانية، لاختيار مقدم الخدمة ودفع رسوم الحج وإضافة الحجيج المرافقين والحصول على تصاريح الحج بعد الاستعلام عن حجز الحج والتأكد من سلامة عملية التسجيل وقبل الطلب، كذلك تفعيل خدمة استثناء تكرار الحج للحالات التي عرضتها وزارة الحج والعمرة في مجموعة من التسهيلات المقدمة للمواطن أو المقيم، ومن خلال الشرح الذي قدمته الوزارة سنتبع تلك الخطوات لاستكمال الإجراءات عبر بوابة المسار الإلكتروني الموقع الرسمي للحصول على تصريح حج موثق.

بدايةً فقد تم الانتهاء من المرحلة الأولي من التسجيل عبر رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل ١٤٤٠ والتي شملت إدخال البيانات وتقديم الطلب واختيار برامج الحج وإضافتها إلى قائمة المفضلات، وأعلنت وزارة الحج والعمرة عن فتحر المرحلة الثانية من مراحل التسجيل في المسار الإلكتروني، لاستكمال طلبات تسجيل حج الداخل 1440 للمواطنين والمقيمين، وستشكل المرحلة الثانية حجز البرنامج وإتمام إجراءات الحجز والدفع وإضافة المرافقين وإدخال بياناتهم كمت جاء في الشرح المقدم من موقع وزارة الحج والعمرة.

مراحل تسجيل المسار الإلكتروني لحجاج الداخل ١٤٤٠

ننشر لكم مراحل التسجيل في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1440 حتى الحصول على تصريح الحج، والموافقة على الطلب، مرورا بالاستعلام عن أحقية الحج للمواطن أو المقيم.

بداية سجل الدخول على موقع وزارة الحج والعمرة بوابة المسار الإلكتروني، وتوجه إلى رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل ١٤٤٠ كما هو موضح بالصور المرفقة.

رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1440
رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1440

اتبع خطوات التسجيل في المرحلة الأولى ثم الثانية، وتابع استكمال ادخال البيانات خطوة بخطوة حتى يتم قبول الطلب.

المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1440
المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1440

سداد رسوم تسجيل حج الداخلي 1440

استعلم عن أحقية بالحج ثم اختار البرنامج المناسب وضعة على قائمة المفضلات، ومع بداية المرحلة الثانية ادخل عدد المرافقين لك ثم استعلم عن قبول الطلب وقيمة الرسوم، وعن طريقة بوابة مدفوعات الحج الحطمية برنامج سداد، ثم سدد رسوم برنامج الحج المتعاقد علية برقم الفاتورة التي صدرت لك من موقع البرنامج.

تفاصيل المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1440
تفاصيل المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1440

وفيما يلي مثال توضيحي حول متوسط أسعار شرائح برامج الحج.

وزارة الحج والعمرة وفرت أرقام هاتف للتواصل مع مقدمي طلب تسجيل حج الداخل 1440 لتذليل العقبات.

The post المسار الإلكتروني لحجاج الداخل ١٤٤٠ .. تسجيل الحج الداخلي 2019 وطريقة سداد الرسوم عبر موقع وزارة الحج والعمرة appeared first on عرب نيوز.

المصدر: عرب فور نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *